مكلارين واثقة من نجاح سياراتها ولا تريد SUV

165
1
@يزيد سبحي

بدأت تصدر اخباراً عن انتاج SUV من اي شركة, حتى لو كان الأمر مستحيلاً مثل مع فيراري, التي لن يأتي يوماً تنتج فيه سيارة بهذه الفئة. واليوم حتى مكلارين, اكّدت انها مثل منافستها الإيطالية لا تريد الدخول لهذه الفئة.

تحدّث رئيس مكلارين التنفيذي Mike Flewitt مع مجموعة من الإعلاميين في معرض جنيف الماضي عن هذا النقاش. وقال انهم لا يريدون انتاج SUV ليجنون ارباحهم, فهي واثقة بأن اسطولها الحالي والقادم سيكون كافي. بالإضافة لعدّة استراتيجيات تتبعها الشركة.

من هذه الإستراتيجيات, بيع سياراتها في المزيد من الدول وتوسعة شبكة مبيعاتها. حالياً, تبيع مكلارين 20% من مبيعاتها في اوروبا, و 35% في امريكا الشمالية, و 30% في اسيا.

ولتتأكد ايضاً من ابقاء سياراتها مربحة لها, وتقليل تكاليف الإنتاج. ستقوم مكلارين بمشاركة الأجزاء الميكانيكية والتقنيات بين جميع سياراتها. نعلم انها تفعل ذلك اليوم بالفعل, مثل محرّك الـ V8 سعة 3.8 لتر ثنائي التيربو, والموجود في جميع سياراتها اليوم من P1 الى 650S. وستستخدمه ايضاً في Sport Series التي ستكشف عنها الشهر القادم.

مكلارين تعلم ايضاً ان عملائها يبحثون عن سيارات جديدة بين الحين والاخر, ولكي تستغل هذا الطلب لجني الأرباح ستقوم بتحديث سياراتها بشكل اسرع. هذا يعني ان 650S قد يتم تحديثها او استبدالها بحلول عام 2017.

تتوقع مكلارين ان تبيع 3,300 سيارة في عام 2016, سيساعد في رفع المبيعات السيارة الجديدة كلياً Sport Series. والتي سيتم اطلاقها بفئتين كوبيه في العام الأول.