أول صور تجسسية لبديلة مكلارين F1

280
3
@حاتم الخثلان

تحدثنا مسبقاً عن بدء مكلارين بالعمل على إنتاج سيارة جديده لتكون خليفة السياره الخارقه F1 التي كانت أحد أقوى سيارات العالم على الإطلاق، واليوم حصلنا على أول صور تجسسية تظهر فيها بديلة مكلارين F1 والمتوقع ان تسمى بـP12 خلال إختبارها في حلبة سرية في ألمانيا.

هذه السيارة ستكون منافسه لأقوى سيارات العالم مثل بوجاتي فايرون و باجاني هييرا وبديلة فيراري إنزو، من المتوقع ان تكون السياره مزوده بمحرك 8 سلندر بقوة 800 حصان يتميز بنظام Kinetic Energy Recovery (اعادة توليد الطاقة الحركية) الشبيه بالنظام الموجود في سيارات الفورمولا 1 . ايضا يتوقع السياره ان تكون مصنوعه من الكاربون فايبر مما يساعد على تخفيف وزن السياره مع الزياده من ناحية الاداء. وأن تحقق تسارع من 0 الى 100 كيلو خلال 2.8 ثانيه و تحقيق سرعة 320 كيلو في 20 ثانيه فقط .

وكما ذكرنا في خبر سابق, فقد صرح المتحدث الرسمي لشركة مكلارين بأن تصميم بديلة F1 سيتم إستيحاء الكثير من أجزائها من مكلارين MP4-12C والبقيه من مكلارين F1.

مع أن مكلارين P12 تشارك نفس شاصي  MP4-12C إلا أنها تبدو أعرض وأطول منها, ولكنها تشارك الكثير من اللمسات في التصميم الخارجي ويمكنك ملاحظة ذلك بوضوح في الواجهة الأمامية, ولكن يجب أن نخبرك أن هذه النسخة ليست النهائية لذلك ربما تكون هناك بعض التغييرات في التصميم.

مكلارين P12 للأسف ستفقد توزيع مقاعد F1 المميز والمعروف بـمقعد أمامي واحد في المنتصف ومقعدين بالخلف, وهو ابرز ماكان يميزها عن بقية السيارات المنافسة.

يتوقع أن يتم طرح مكلارين P12 في الأسواق في عام 2015, بسعر يقارب 3.500.000 ريال سعودي, ستنتج منها مايقارب 500 سيارة فقط.

الصور التجسسية لمكلارين P12 :