مكلارين تُخطط لإعادة إحياء F1 بـ Hyper GT في 2018

188
0
@أحمد عبد الرؤوف

لطالما اعتبرت مكلارين P1 هي البديلة الروحية لـ F1 الأسطورية، لكن تُخطط مكلارين لإنتاج نُسخة خاصة محدودة الإنتاج احتفاءً بـ F1. و بحسب مجلة Autocar فإن السيارة تُلقّب باسم Hyper GT في الوقت الحالي، و ستحمل العديد من الملامح التصميمة الخاصة بـ F1، مثل أبوابها التي تفتح إلى أعلى مع جزء من السقف، و فتحة مأخذ الهواء الخاصة بالمحرك في منتصف السقف، و الداخلية المُزودة بثلاثة مقاعد.

ستُطور السيارة بواسطة فريق مكلارين للعمليات الخاصة MSO، حيث سيُستخدم في بنائها الكربون فايبر بكثرة، و خاصة في الشاصي، و ستعود لوضعية القيادة في المنتصف كما هو الحال مع F1. و تقول المجلة بأنها ستكون أكثر سيارات مكلارين نقاءً، مع داخلية أقرب إلى كونها قطعة فنية من كونها سيارة.

ستُزوّد السيارة بنسخة مطورة من محرك V8 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر، و بقوة 700 حصان، و بسرعة قصوى تبلغ 322 كم/س، و على العكس من P1 فإنها لن تُزوّد بأي محرك كهربائي. كما أنها ستكون أفضل من 650S في نسبة القوة إلى الوزن. و بحسب المجلة فإن السيارة لن تتفوق على 675LT في التسارع من 0 إلى 100 كم/س على الرغم من فارق الأداء، لذلك فإن الوقت الذي ستحققه في التسارع من 0 إلى 100 كم/س سيكون أبطأ من 2.9 ثانية.

لم تكشف المجلة اسم السيارة بعد، لكنها أشارت إلى أنها ستحمل الاسم الداخلي BP23 الذي يُشير إلى كونها سيارة خاصة مع مقعدين أو 3 مقاعد. و ستُنتج مكلارين 64 نسخة منها فقط، تماماً مثل عدد النسخ المخصصة للطرق من F1، و بسعر يصل إلى 2 مليون جنيه استرليني أي 9.8 مليون ريال عند الكشف عنها في 2018.

صور توقعية لـ مكلارين Hyper GT