معرض Pebble Beach: مكلارين تكشف عن نسخة مخصصة للحلبات من MP4-12C

246
0
@يزيد سبحي

كما اعلننا سابقا في سعودي شفت, لامبورغيني ستعرض Sesto Elemento و Urus في معرض Pebble Beach – Concours d’Elegance الخيري بكاليفورنيا, اعلنت مكلارين بمشاركتها في المعرض بنسخة اختبارية مخصصة للحلبات من MP4-12C.

اخذت نسخة الحلبات الاختبارية إسم Can-Am والتي تم نشر بعض صورها. السيارة مطلية بلون اساسي برتقالي ثناءاُ لـ Bruce McLaren و Denny Hulme الذين كانا سائقين محترفين في الستينات والسبعينات. وبعض اجزاء السيارة مطلي باللون الاسود. واستخدم الكربون فايبر في الفتحات الجانبية, المرايا الجانبية و غطاء المحرك.

رغم ان التصميم الاساسي لها كان من سيارة السباقات MP4-12C GT3, الا ان هذه النسخة لن تكون مناسبة للسباقات العادية لانها مصممة بتكنلوجيا وديناميكية هوائية لسيارات فورمولا ون الذي رفع القوة السفلية لها بـ 30%.

المحرك عبارة عن V8 بسعة 3.8 ثنائي التيربو الذي يولد 616 حصان, ولكن بالتعديلات الاضافية في نسخة الحلبات سيصل عدد الاحصنة لـ 650 حصان وسيدعم ناقل الحركة المكون من 7 سرعات العجلات الخلفية للسيارة.

تم تطوير نظام المكابح في MP4 Can-Am من شركة Akebono وهي شركة يابانية قوية في مجال المكابح تعاونت مع 10 شركات عالمية.

بالنسبة للاضافات الخارجية, تمت اضافة صدام امامي من الكربون وجناح خلفي كبير من الكربون ايضا, وجنوط سوداء داكنة وإطارات من شركة Pirelli.

واما في الداخلية ستجد مقعدين اسودين باحزمة رياضية, حاجز رياضي, وعجلة قيادة مأخوذة من MP4-12C GT3 المستوحاه من سيارة Lewis Hamilton’s في الفورمولا ون. وتم تركيب نظام تكييف الذي اصبح اجباري في بعض السباقات.

كما ذكرنا سابقا المعرض ناجح جدا حيث تصل المبالغ الخيرية التي تجمع الى 15 مليون تصرف محليا ودوليا. يبدأ المعرض في يوم 19 من هذا الشهر في ملعب غولف Pebble Beach في مدينة Monterey بولاية كاليفورنيا.

صور مكلارين MP4-12C Can-Am المخصصة للحلبات: