مكلارين P1 بين أيدي مصوري سعودي شفت

225
9
@حاتم الخثلان

يبدو أن مصوري سعودي شفت يقضون أفضل أوقاتهم هذه الأيام بجانب مكلارين P1 التي تصفها الشركة كأسرع سيارة إنتاجية في العالم في حلبات السباق.

فقد حصلنا على فرصة الخروج بنموذجي مكلارين P1 غير مخصصة للبيع, وهي نفس النماذج التي كانت تختبر قبل الكشف عن النسخة الإنتاجية, ويمكنك ملاحظة الإختلافات في تصميم المصابيح الخلفية, وعدم وجود فتحة التهوية على جانب الصدام الأمامي.

هذه ليست أول مره نحصل على فرصة الإطلاع على مكلارين P1, فقد قمنا بتغطية حفل الكشف عنها حصرياً لكم في معرض جنيف 2013, ولكن هذه المره مصورينا تقدموا خطوة كبيرة للأمام بتجربة P1, والتي كان أدائها مذهل كما وصفها مصورينا.

الجدير بالذك أن مكلارين P1 مزودة بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر يولد قوة 727 حصان وعزم 531 رطل-قدم, مرتبط بمحرك كهربائي خفيف الوزن ينتج 176 حصان وعزم 192 رطل قدم, لتصبح مجموع القوة 903 حصان, وعزم 723 رطل-قدم.

مكلارين قامت بإستغلال خبرتها  في إنتاج وتطوير سيارات الفورمولا ون, بتزويد P1 بنظامين تم إستخدامها لأول مره في تاريخ السيارات:

  • جناح خلفي بنظام Drag Reduction System او DRS الذي يساعد على زيادة تسارع السيارة في الطرق المستقيمة
  • نظام IPAS في المحرك الكهربائي, وهو نظام يوفر لك بين يديك قوة 176 حصان إضافية, يمكنك الإستفادة منها بالضغط على زر IPAS ليتم إرسال 176 حصان إضافي إلى العجلات الخلفية, عبر الإستفادة من إعادة توليد الطاقة الحركية المستهلكة في المكابح.

ستنتج مكلارين 375 نسخة فقط من P1 بسعر  يعادل 4,244,000 ريال سعودي, حيث صرح رئيس الشركة “ستبقى P1 نادرة, وعند مشاهدتها على الطرفات ستكون مشهد لا ينسى”.

صور مكلارين P1:

(إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجم أكبر)

موقع سعودي شفت يمتلك كامل حقوق هذه الصور©