مكلارين تكشف عن معلومات جديدة عن P1 اثناء حدث خاص في Beverly Hills

224
4
@يزيد سبحي

mclaren1

عرضت مكلارين سيارتها الاختبارية P1 في حدث خاص في Beverly Hills في امريكا وهي في مراحلها الاخيرة لبعض زبائنها. وكشفت عن بعض المعلومات الجديدة عنها.

تقول مكلارين, ان السيارة سيتم تزويدها بمحرك MP4-12C الـ V8 ثنائي التيربو, والذي يسع 3.8 لتر. وسيتم تزويدها بنظام KERS الهجين. بذلك, ستولد السيارة اكثر من 800 حصان. ولا ترغب الشركة في تزويدها بنظام دفع رباعي.

من المعلومات التي ذكرتها الشركة ايضاً, هي المنطقة المخصصة للركّاب. تقول الشركة ان هذا الجزء مصنوع من الكربون فايبر, مثل شقيقتها MP4-12C. وتم استخدام الألومنيوم امام الراكب وخلفه لحمايته في حال حصول حادث. وقالت الشركة ايضاً ان لوحة السيارة الأمامية مصنوع بالكامل من الكربون فايبر. وذكرت ايضاً ان المعادن المكشوفة في السيارة, مثل فتحات التهوية, مصنوع من خليط التايتينيوم. يصل وزن السيارة لـ 1300 كجم.

وقالت الشركة ايضاً انها لا ترغب في منافسة بورش 918 Spyder الهجينة, لانها “ثقيلة وبطيئة” نسبةً لـ P1. تريد الشركة ان توجّه P1 لمنافسة بديلة فيراري اينزو القادمة, فيراري F150 او F70. تتوقع الشركة ان P1 ستكون اسرع سيارة انتاجية للطرقات على حلبة نوربرجرنج في العالم.

يبدأ انتاج السيارة في الشهور القادمة, قالت الشركة انه سيتم 500 نسخة فقط. يصل سعر النسخة الواحدة لـ 1.2 مليون دولار, اي حوالي 4,500,240 مليون ريال سعودي.

صور مكلارين P1 في حدث خاص في بيفرلي هيلز: