تسريب الصور الرسمية للنسخة النهائية من مكلارين P1

289
6
@حاتم الخثلان

McLaren-P1-Production-Model-36

الجميع متحمس لمشاهدة النسخة الإنتاجية من مكلارين P1 في معرض جنيف، وخلال الفترة الماضية كشفت مكلارين عن داخلية P1 لأول مره، وكشفت عن معلومات المحرك، ولكنها مازالت تحاول أن تبقي الكشف عن P1 رسمياً في معرض جنيف.

لسوء حظ شركة مكلارين، تسربت اليوم الصور الرسمية للنسخة النهائية التي حصلت على بعض التغييرات البسيطة في التصميم الخارجي.

فقد حصلت P1 على فتحتات تهوية جانبية في الصدام الأمامي من الكاربون فايبر، وشبك خلفي جديد بفتحات أصغر حجماً، إضافة إلى تزويدها بإطارات مخصصة للشوارع، حيث كانت ترتدي إطارات تم نقش عليها إسم مكلارين للعرض فقط في النسخة الإختبارية.

لحسن الحظ نملك صور أيضاً للداخلية ومعلومات عن المحرك، ولكن مازالت هناك العديد من المعلومات والتفاصيل التي مازالت لم يعلن عنها، أبرزها تسارع السيارة من 0 إلى 100، والأرقام الرسمية لتوقيتها في حلبات السباقات، وتفاصيل أخرى عديدة.

ولكن مكلارين أعلنت مؤخراً أن P1 ستكون مزودة بمحرك V8 ثنائي التيربو بسعة 3.8 لتر يولد قوة 727 حصان وعزم 531 رطل-قدم, مرتبط بمحرك كهربائي خفيف الوزن ينتج 176 حصان وعزم 192 رطل قدم, لتصبح مجموع القوة 903 حصان, وعزم 723 رطل-قدم.

مكلارين P1 ستعمل بنظام الدفع الخلفي, وستكون مزودة بناقل حركة ثنائي الكلتش مكون من 7 سرعات, وسيستطيع السائق الإعتماد على القيادة بالمحرك الكهربائي فقط دون أي إنبعاثات لثاني اكسيد الكربون لمسافة 10 كم, وستتوفر P1 بمدخل لشحن البطارية الكهربائية التي تحتاج ساعتين لإكتمال الشحن.

مكلارين قامت بإستغلال خبرتها  في إنتاج وتطوير سيارات الفورمولا ون, بتزويد P1 بنظامين تم إستخدامها لأول مره في تاريخ السيارات:

  • جناح خلفي بنظام Drag Reduction System او DRS الذي يساعد على زيادة تسارع السيارة في الطرق المستقيمة
  • نظام IPAS في المحرك الكهربائي, وهو نظام يوفر لك بين يديك قوة 176 حصان إضافية, يمكنك الإستفادة منها بالضغط على زر IPAS ليتم إرسال 176 حصان إضافي إلى العجلات الخلفية, عبر الإستفادة من إعادة توليد الطاقة الحركية المستهلكة في المكابح.

مكلارين ستكشف عن كامل تفاصيل P1 في معرض جنيف الأسبوع القادم. ترقبوا تغطيتنا المباشرة لهذا الحدث يوم الثلاثاء والإربعاء القادم، حيث سنكون في معرض جنيف لتغطيته حصرياً لكم.

صور مكلارين P1 المسربة: