مكلارين تعرض P1 لأول مره في الشرق الأوسط

337
7
@حاتم الخثلان

McLaren-Automotive-image-1-728x498

لا أحد ينكر أهمية سوق الشرق الأوسط بالنسبة لشركات السيارات, خصوصاً في السنوات الأخيرة. ومع أن الخليجيين يشكلون جزء بسيط من مبيعات سيارات مكلارين, إلا أن الشركة فضلتهم عن الكثير من بقية الاسواق العالمية الأخرى لتعرض نسختها الإختبارية من سيارتها الجديدة P1 التي إعتمدت إنتاجها مؤخراً.

فقد عرضت مكلارين في حلبة البحرين الدولية النسخة الإختبارية من P1 في حدث خاص بكبار الشخصيات, لتسجل أول ظهور لها في الشرق الأوسط وثاني عرض لها خارج أوروبا.

مكلارين دعت في هذا الحدث بعض كبار الشخصيات, وشركة ممتلكات البحرين القابضة التي تملك نسبة 50% من أسهم مجموعة مكلارين, إضافة إلى وكيل مكلارين في السعودية والبحرين شركة الغسّان للسيارات.

وقد صرح رئيس شركة الغسان للسيارات السد غسّان السليمان “هذه بالحقيقة فرصة من العمر لوكيل سيارات رياضية متميّز مثل ‘الغسّان للسيارات’. إن إطلاق الخليفة الروحية لسيارة ‘ماكلارين F1’ هو السبب الرئيسي وراء شراكتنا مع ‘ماكلارين'”.

وأضاف “وأستطيع القول أن عملاءنا في البحرين والسعودية ينتظرون بشغف كبير تأكيد البدء بإنتاج هذه السيارة. وأعتقد أن بعض أكثر عشّاق السيارات الرياضية في العالم موجودين في هذه المنطقة وهذه السيارة ستلبّي طموحاتهم وحبّهم الكبير بالسباقات”.

وعلى الرغم من أن مكلارين لم تكشف عن النسخة النهائية إلا أن وصلتها حجوزات عديدة, ويبدو أن مكلارين تحاول أيضاً جذب أثرياء الخليج لهذه السيارة في عرضها لهم في البحرين.

الجدير بالذكر أن فيراري ستكشف في الشهر القادم عن بديلة إينزو المنافسة لمكلارين P1, لذلك ستشكل فيراري تهديداً لجذب مشتري P1.

إذا لم تسمع عن البحريني الذي طلب من مكلارين إنتاج سيارة خاصة له بتصميم مميز, لا تنسى مشاهد خبر ظهور مكلارين X-1 في البحرين , السيارة التي صنعتها خصيصاً لأحد عملائها الكبار.

صور مكلارين P1 في حلبة البحرين: