مكلارين تكشف رسمياً عن P1 بنسختها قبل النهائية

456
6
@حاتم الخثلان

بعد إنتظار طويل من عشاق السيارات الرياضية, كشفت مكلارين قبل لحظات رسمياً عن النسخة ماقبل النهائية من سيارتها الجديدة P1 بديلة سيارة مكلارين الأسطورية F1 والتي سشارك بها في معرض باريس 2012 في يوم 28 سبتمبر الحالي.

مكلارين لم تعلن عن أي معلومات تخص سيارتها P1 والتي كان يتوقع أن تسمى بـP12, ولكنها أعلنت أنها ستكون نسخة ماقبل نهائية أي نموذج دراسي لبديلة F1 تهدف منها إختبار ردة فعل عشاق السيارات والإستفادة من أراء الخبراء قبل إطلاق النسخة النهائية منها في العام القادم.

المدير العام لشركة مكلارين Antony Sherriff علق على P1 الجديدة أنها “ستكون الأكثر إثارة، والأكثر قدرة، والأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية, وأفضل سيارة ديناميكية على الإطلاق,وربما لا تكون بالضرورة الأسرع من ناحية تحقيق السرعة القصوى, ولكنها ستكون أسرع سيارة قانونية على الطرقات في حلبات السباق”.

يتوقع أن تكون مكلارين P1 مزودة بمحرك V8 بسعة 3.8 ذو 3 شواحن تيربو يولد أكثر من 700 حصان مرتبط بنظام KERS (اعادة توليد الطاقة الحركية) الشبيه بالنظام الموجود في سيارات الفورمولا 1 والذي يولد 200 حصان. ويتوقع أن تحقق تسارع من 0 الى 100 كيلو خلال 2.8 ثانيه و تحقيق سرعة 320 كيلو في 20 ثانيه فقط.

مكلارين ستكشف عن تفاصيل P1 في يوم 27 من شهر سبتمبر, أي في اليوم الذي يسبق إفتتاح معرض باريس 2012.

صور مكلارين P1:

شكراً عمر على التنبيه للخبر