مكلارين تُخطط لاستخدام شاصي ومحرك جديد في سياراتها المستقبلية

238
0
@أحمد عبد الرؤوف

تُخطط مكلارين لتطوير شاصي جديد لسياراتها القادمة، بالإضافة إلى محرك جديد يأتي بنظام هجين حسب تصريح المدير التنفيذي لمكلارين Mike Flewitt في لقاء مع Automotive News.

أشار فلويت إلى أن مكلارين ستستثمر مبلغ مليار جنيه استرليني أي 5.43 مليار ريال سعودي لتطوير 15 سيارة بعضها جديدة بالكامل و الآخرى عبارة عن فئات خاصة من أسطول سياراتها الحالي، ليُصبح إنتاج الشركة الكلي 5,000 سيارة سنوياً، و هي زيادة كبيرة بالمقارنة مع السيارات المنتجة في 2015 التي بلغت 1,654 سيارة، بينما تطمح الشركة لبيع 3,000 سيارة خلال هذا العام.

ستحافظ سيارات مكلارين القادم على بنيتها الهيكلية التي تتميز بوجود المحرك الوسطي و الداخلية التي تتسع لراكبين فقط، كما سيُبنى الشاصي الجديد باستخدام أنابيب الكربون فايبر و إطارات الألمونيوم.

لم يوضح فلويت تفاصيل المحرك القادم، لكنه أشار إلى أن تصميمه أتى مع الأخذ في الاعتبار قابليته لاستخدام الأنظمة الهجينة، و أكد بالقول أن نصف سيارات مكلارين المُنتجة بحلول 2022 ستكون هجينة، كما قال بأن المحرك الجديد سيتوفر جنباً إلى جنب مع محرك الـV8 الحالي.

تحمل سيارة مكلارين القادمة الاسم الداخلي P14 و من المتوقع ان تستبدل 650S، و ستُبنى على شاصي الشركة الحالي و ستستخدم نفس محرك الـ V8، بينما ستستخدم السيارة القادمة التي تحمل اسم P15 الشاصي والمحرك الجديدين كلياً، حيث من المقرر أن تنافس كلاً من فيراري F12 بيرلينيتا ولامبوغيني أفينتادور.