هذه هي M-Zero بقوّة 800 حصان, اول سيارة خارقة هندية الصنع!

409
3
@يزيد سبحي

هناك شركة جديدة بدأت في الهند, تسمّى بـ Mean Metal. ويبدو انها ستواجه العالم بسيارة جديدة كلياً, والأولى من نوعها من الهند. هذه السيارة هي M-Zero الخارقة!

مازالت السيارة في مراحل مبكّرة, فقد اطلقت الشركة نسختين اختباريتين لها. تختلف بين بعضهن في بعض عناصر التصميم الخارجي.

السيارة لن تكون فريدة من نوعها من تلك الناحية فقط, بل بتصميمها الغريب ايضاً. فهي تبدو قصيرة, حيث لا يتعدّى طولها 4 امتار, وهي مبنية على قاعدة عجلات طولها 2380 مم. ولكنها عريضة, حيث تمتد لـ 1890 ملم, وترتفع عن الأرض بـ 1220 مم. هذه الأبعاد تجعل حجمها مقارباً لـ الفا روميو 4C, والتي بالمقارنة تأتي بمحرّك اضعف بأكثر من 500 حصان.

احدى السيارات الإختبارية تأتي بمصابيح خلفية بتصميم غريب اشبه بعلامة “+”, بينما تتشارك السيارات الإختبارية الكاميرات في الجوانب والخلف لتعمل كالمرايات الجانبية والخلفية.

بعيداً عن التصميم الإختباري الذي قد لا يكسب اعجاب الجميع, تأتي السيارة بشاصي من الكربون فايبر خفيف الوزن. والذي سيساعد المحرّك الجبّار اسفل الغطاء لإنطلاقة اقوى وتماسك افضل. حيث تم تزويد اول سيارة خارقة هندية بمحرّك 4.0 لتر V8 ثنائي التيربو, ومحرّك كهربائي لتصبح القوة الإجمالية 800 حصان, يساعد السيارة في التسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 3 ثواني قبل ان تصل لسرعتها القصوى 320 كم/س.

صحيح انها سيارة هندية, ولكن وفقاً للشركة لن انتاجها في الهند. بل سيتم انتاجها في احدى دول اسكندنافيا.

فيديو وصور السيارة الخارقة الهندية M-Zero