مرسيدس تكشف عن الفئة A الإختباريه الجديده بتصميم مذهل ومختلف

105
1
@حاتم الخثلان

قبل نحو أربع سنوات سمعنا شائعات بأن مرسيدس تخطط لإضافة فئة جديدة تسمى بـ الفئة A. والان وأخيرا اعلنت مرسيدس رسميا عن نيتها لإطلاق الفئة A بالتصميم الإختباري الذي ستكشف عنه في معرضي نيويورك الدولي وشانغهاي.

هذا التصميم الإختباري يمتلك واجهه شرسه جدا، في منتصفها يأتي الشبك الأمامي الضخم الذي يحمل لمسة مرسيدس المميزه في سياراتها الجديده، وفي المصابيح الأماميه تتوفر أحدث التقنيات التي تساعد السائق الرؤيه بوضوح.

أما عن الجزء الخلفي فهو مختلف تماما عما تعودنا أن نشاهده من مرسيدس، فعندما تشاهدها لأول مره تتوقع أنها أحد سيارات أودي أو استون مارتن، فهو يتميز بجناح خلفي رياضي صغير ومصابيح خلفيه بنظام LED بتصميم جميل ومختلف عن العاده، بالإضافة إلى العوادم الرياضيه التي تقع في جانبي الجزء الخلفي.

وعندما نشاهد السياره من الجانب فهي مختلفه تماما عن مشاهدتها من الواجهتين الأماميه والخلفيه، هذه السياره تحمل عدة لمسات من سيارات الهاتش باك الأخرى، فعندما تشاهدها من الجنب لن تتخيل أنها أحد سيارات مرسيدس.

مع هذا التصميم الرائع والرياضي، يؤسفنا أن هذه السياره الإختباريه سيتم تزويدها بمحرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر بنظام الشحن التوربيني والحقن المباشر الذي ينتج 210 حصان فقط، ولكن الدفع الرباعي حتما سيعطي المزيد من القوه للفئة A.

سوف نشاهد هذه السياره لأول مره في معرض نيويورك الدولي القادم ثم في معرض شانغهاي، حيث ستقوم هناك مرسيدس بالتركيز على ردة فعل زوار المعرض لكي تقرر ما إذا كان هذا التصميم سيتم إنتاجه أو انهم سيقومون بالتعديل عليه أو حتى أنهم سيقومون بإعادة تصميمه بالكامل.

قمنا بنشر صوره للواجهه الخلفيه لمرسيدس الفئة A الإختباريه على صفحة سعودي شفت في الفيسبوك وأخفينا شعار مرسيدس من الصوره و وضعنا السؤال التالي “توقع ماهي شركة هذه السياره ؟” ولم يتوقع أي شخص بأنها أحد سيارات مرسيدس، حيث أن التوقعات كانت تتفاوت بين أودي وأستون مارتن وكيا وفولكس فاجن، هذا يدل على أن التصميم التي قامت به مرسيدس خصوصا في الواجهه الخلفيه غير معتاد ومختلف جدا عن تصاميم مرسيدس وجديد ومميز أيضاً.

شاهد صور وفيديو مرسيدس الفئة A الإختباريه:

httpv://www.youtube.com/watch?v=mpUGlqJQNHI

httpv://www.youtube.com/watch?v=tbN80CvX5t8