مرسيدس AMG تؤكد رسمياً عملها على هايبركار جديدة كلياً

73
0
@عبدالله قدوره

بعد انتشار العديد من التقارير التي ترجح عمل مرسيدس AMG على هايبركار خاصة بها، أكدت العملاقة الألمانية ذلك رسمياً عبر نشر أول صورة تشويقية لسيارتها الجديدة.

لم تكتف مرسيدس بنشر الصورة التشويقية التي توضح التصميم الأولي للسيارة بل وأكدت كذلك ما كان مشاعاً حول نيتها استعمال تقنيات عديدة من الفورومولا ون في السيارة الجديدة. وجاء تأكيد مرسيدس عبر مدير التطوير السيد Thomas Weber أثناء افتتاحه لمنصة مرسيدس في معرض باريس حيث قال “أنا متشوّق لأخبركم أن سيارة AMG العظيمة القادمة تحت التطوير، سوف نصنع سيارة AMG عالية الأداء بأنظمة هجينة مدعومة بتقنيات الفورمولا ون” وأضاف “مهما كان اسمها سواءً هايبركار أو سيارة خارقة أو ميجاكار ستظهر سيارتنا أداء مذهلاً بتقنيات ثورية في الحفاظ على الوقود كذلك”.

تحمل متسابقة مرسيدس في الفورمولا ون حالياً محرك V6 تيربو سعة 1.6 لتر مرتبط بنظام KERS وهو ما قد نراه في سيارتها ولكن بسعة أكبر لتوليد قوة تتعدى 1,000 حصان بالإضافة إلى محركات كهربائية بكل أكيد. يتوقع الكشف عن هايبركار مرسيدس التي قد تحمل اسم R50 العام القادم الذي يمثل مرور 50 عاماً على ولادة قسم الاداء العالي AMG.