مرسيدس تكشف رسمياً عن AMG GT رودستر المكشوفة

207
0
@عبدالله قدوره

كشفت مرسيدس بشكل مفاجئ عن فئتين جديدتين مكشوفتين من AMG GT الأولى تحمل اسم AMG GT رودستر والثانية AMG GT C رودستر وذلك قبل تدشينهما أمام العامة في معرض باريس المقبل.

تأتي الفئة الأولى AMG GT رودستر بتصميم مشابه لشقيقتها الكوبيه ولكن بسقف قماشي قابل للطي وبتحسينات لمداخل الهواء في الصدام الأمامي وأخيراً الشبك الطولي المستوحى من الفئة الأقوى AMG GT R. من الداخل تأتي AMG GT رودستر بفتحات التكييف الدائرية المميزة وبأفخر وأفضل أنواع الجلود التي توفرها مرسيدس ولا تحمل تغييراً غن شقيقتها الكوبيه. يتميز نظام السقف القابل للطي في كلتا الفئتين بوزن أخف عما هو معتاد بفضل استعمال مرسيدس لمعدن المغنيسيوم والحديد والألومنيوم في نظام الكشف ويتوفر بثلاثة خيارات من الألوان هي البيج، الأسود والأحمر ويمكن فتحه حتى سرعة 50 كم/س.

المفاجأة الجميلة كانت الفئة الثانية وهي AMG GT C رودستر التي تأتي بأداء أقوى وتحسينات خارجية مستوحاة من شقيقتها AMG GT R حيث تظهر AMG GT C رودستر بهيكل أعرض لاحتواء فتحات التهوية النشطة في الصدام الخلفي والجنوط الأعرض بالإضافة إلى نظام انعطاف الإطارات الخلفية ونظام إدارة تدفق الهواء الموجود في الصدام الأمامي وهما النظامين الذين رأيناهما في AMG GT R سابقاً. ولمجاراة القوة الكبيرة في AMGT GT C رودستر قامت مرسيدس بتعديل ناقل الحركة الخاص بها وحسنت من سرعة تغييره ونسبه.

ميكانيكياً تأتي كلتا السيارتين بنفس المحرك الشهير الخاص بمرسيدس AMG وهو محرك V8 ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر، في AMG GT رودستر حصل المحرك على زيادة بمقدار 13 حصان لتصل قوته الإجمالية إلى 469 حصان ليطلق السيارة من 0-100 كم/س في 4.0 ثانية وهو مطابق لزمن AMG GT، الزيادة الكبرى كانت من نصيب AMG GT C رودستر التي تأتي بقوة تبلغ 550 حصان ما يسمح لها بالإنطلاق من 0-100 كم/س خلال 3.7 ثانية، يجعلها ذلك تقع بين AMG GT S و AMG GT R الفئة الأقوى.

سوف تدشن مرسيدس سيارتيها أمام العامة لأول مرة في معرض باريس في أكتوبر القادم، تابعونا لمعرفة آخر الاخبار وأحدث المعلومات عن السيارتين.