مرسيدس AMG GT S تحصل على لقب أفضل سيارة رياضية للقيادة لعام 2015

311
8
@عبدالله قدوره

تقوم مجلة MotorTrend بتقديم جائزة أفضل سيارة رياضية للقيادة كل عام بعيداً عن المقاييس الرسمية مثل سرعة الانطلاق أو مساحة الركاب أو اقتصاد الوقود بل تعتمد على متعة القيادة فقط ولا شيء غيرها!

هذا ما يجعل هذه الجائزة مشوقة وجميلة لأنها تعني عاشقي القيادة الرياضية من الذين يحبون قضاء الكثير من الوقت في قيادة سياراتهم, وتشمل الاختيارات السيارات الرياضية بفئتيها الكوبيه والسيدان وسبق أن نشرنا قائمة بأسماء السيارات المرشحة هذا العام.

حصلت AMG GT S على الجائزة لعدة أسباب مميزة فهي سيارة سريعة, ذكية, حصرية, متنوعة, سريعة الاستجابة, قادرة على تقديم أداء عالي في الحلبات, وإيصالك إلى عملك في اليوم التالي بكل راحة, محركها الجديد والذي لاقى انتقادات واسعة بسبب تخلي مرسيدس عن محرك SLS الرائع V8 بسعة 6.2 لتر تمكن من اثبات نفسه وإعطاء السائق الشعور الرياضي المميز الذي كان يوفره سابقه.

المحرك الجديد M178 عبارة عن V8 ثنائي التيربو سعة 4.0 لتر يولّد 510 حصان ليساعدها في التسارع من 0 الى 100 كم/س في 3.8 ثواني قبل أن تصل للسرعة القصوى 310 كم/س. يتميّز المحرك M178 عن اي محرك تيربو اخر بموقع شواحن التيربو, والذي يتواجد وسط ترتيب السلندرات V, بدلاً من وضعه اعلى المحرك.

شاهد عملية اختيار السيارة الفائزة باللقب: