مرسيدس AMG تعمل على GT4 لمنافسة بورش باناميرا

353
1

ظهرت معلومات جديدة عن خطط مرسيدس AMG لطرح سيدان منافسة لكلاً من أودي RS7 و بي إم دبليو M6 جران كوبيه و بورش باناميرا بسيارة جديدة كلياً تحت اسم GT4.

على الرغم من تشابه الاسم مع AMG GT، إلا أن هذه السيارة ليست فئة الأربعة أبواب من AMG GT، بل ستتشارك مع الجيل القادم من CLS في قاعدة العجلات و الشاصي، و لكن هذا لن يجعلها تشابه CLS من ناحية التصميم الخارجي لأنها لن تتشارك معها في أي قطعة هيكلية على الإطلاق.

التصميم الخارجي سيكون مستوحى من AMG GT، و بعناصر تصميمية لسيارة الـGT الكلاسيكية، منها العرض الكبير، و الإرتفاع المنخفض، و المساحات الزجاجية الصغيرة، و تصميم شرس للواجهة الأمامية، هذه العناصر التي نراها تتجسد بقوة في أستون ماترن رابيد، التي ستتفوق عليها GT4 في المساحة الداخلية للركاب.

أما بالنسبة لشقيقتها AMG GT، فإن سيارة مرسيدس الجديدة ستكون أطول من ناحية التصميم العام، و بقاعدة عجلات أطول، و إرتفاع أكثر بمقدار 4 إنش. و لتحقيق أفضل نسبة توزيع وزن ممكنة بين الأمام و الخلف، فإنه سيتم محاولة تقريب المحرك و ناقل الحركة إلى منتصف السيارة قدر الإمكان، و بمساعدة التصميم الصغير للمقدمة و خلفية السيارة، و كثافة استعمال الألمنيوم، فيستم تحقيق مركز جاذبية منخفض و تحسين مستويات الثبات.

يتوقع أن تحصل GT4 على نفس نظام توجيه، و المكابح، و الشاصي، من الجيل القادم من E63 AMG S التي ستطرح في 2017، بالإضافة إلى أنظمة ستتطور خصيصاً لـ GT4 مثل نظام تعليق هوائي نشط، و قرص تفاضلي يتحكم به إلكترونياً، و قواعد نشطة للمحرك، مكابح كاربون-سيراميك. أما بالنسبة لناقل الحركة فيتوقع أن يكون من 9 سرعات أوتوماتيكية.

ستتوفر GT4 بفئتين مختلفتين حسب التوقعات، الفئة الأساسية وفئة GT4 S. نفس المحرك سيغذي الفئتين، و هو V8 سعة 4.0 لتر بقوة تقارب الـ500 حصان للفئة الأساسية وبزيادة تقارب الـ60 حصان لفئة GT4 S، بالإضافة إلى توفر خيار الدفع الرباعي لكلا الفئتين.

يتوقع أن تطرح GT4 في الأسواق بسعر يتراوح ما بين 132,000 و 154,000 دولار أمريكي، ما يعادل 495,000 إلى 580,000 ريال سعودي.

صور توقعية لمرسيدس GT4 AMG