مرسيدس AMG تُخطط لإنتاج سيارة كهربائية جديدة

126
0
@أحمد عبد الرؤوف

يُخطط قسم AMG الرياضي في مرسيدس لإنتاج سيارة كهربائية جديدة في الأعوام القادمة بحسب ما نشره موقع Drive الذي التقى برئيس القسم Tobias Moers. حيث صرح بالقول “ستكون هناك سيارة كهربائية من AMG لكن لا أعلم متى سيتم الكشف عنها. و بدون ذلك ستختفي الشركة.”

و أوضح مورز بأن إنتاج سيارة كهربائية رياضية سيُكون تحدياً للمهندسين في إيجاد التوازن المناسب بين الأداء و الفعالية في استهلاك الطاقة. خاصة و أن المدى الكهربائي الطويل الذي يرغب به العملاء سيؤدي إلى زيادة وزن البطارية بشكل كبير ليقل معه الأداء بذلك. لكن مع تطور البطاريات في السنوات القادمة ستكون أخف وزناً عن الوقت الحالي.

و بالإضافة إلى إنتاج السيارة الكهربائية الرياضية يُخطط القسم لدراسة إضافة المحركات الكهربائية و مناسبتها لسيارته فيقول مورز “مع نهاية العام الحالي سنحصل على مجموعة من السيارات التي تعمل بمحركات كهربائية لتقييمها و تحديد رؤيتنا لها.” لكنه أشار في نفس الوقت إلى أن سيارتهم الكهربائية القادمة لن تأتي قبل 2020.

و يجدر الذكر أن القسم قد كشف عن نسخة كهربائية بالكامل من SLS في 2012 في معرض باريس حملت اسم SLS Electric Drive، و حققت الرقم القياسي لأسرع سيارة كهربائية في حلبة نوربورجرنج حتى الآن، لكنها لم تُنتج إلا بكميات محدودة فقط.

أما الآن فسيُركّز القسم على تطوير هايبركار هجينة بتقنيات متسابقات الفورمولا ون.