فيديو: مرسيدس AMG تكشف عن سيارتها الفورمولا الجديدة W04

184
2
@يزيد سبحي

merc-w04-2013-b-2-886x498

كشفت مرسيدس AMG عن سيارتها لموسم الفورمولا القادم W04. والتي سيقودها السائق المحترف لويس هاميلتون Lewis Hamelton في سنته الأولى بعد انضمامه لفريق مرسيدس, وابتعاده عن فريق مكلارين الذي كان متعلق به منذ أن كان  عمره 13 سنه.

اول سائق لها هو المتسابق Nico Rosberg, الذي قام بقيادتها بعد الكشف عنها مباشرة في ميدان Jerez للسباقات في اسبانيا. يقول لويس هاميلتون اثناء الكشف عنها “هذه بداية فصل جديد في حياتي, مغامرة جديدة, وعندما عبرت الباب في مدينة Brackley (مقر الفريق الرئيسي), تحمسّت جداً للبدء في العمل”.

وقال شريكه Nico Rosberg الذي كان متحمساً ايضاً للسباق بمرسيدس W04 “هذه اول مرة له في فريق ‘السهم الفضّي’ واتطلّع للعمل معه ومساعدة بعضنا والضغط على بعضنا, لنجعل هذا الفريق اساس سباقات فورمولا F1”.

حصلت السيارة على نفس المحركات المشروطة في سباقات فورمولا ون من قبل شركة رينو. وهو محرك V8 سعة 2.4 لتر يعمل بالتنفّس الطبيعي ومزود بنظام KERS.

يتم انتاج المحرك من قبل رينو, او مرسيدس, او فيراري, او Cosworth. ولكن يعتقد ان يتم تغيير شروط المحرك في عام 2014, فقد اعلنت رينو انها تفكر في تغيير المحركات المطلوبة الى محركات V6 لا تزيد عن 1.6 لتر تعمل بشاحن التيربو.

وقامت مرسيدس بالاعلان عن راعيها الرسمي الجديد شركة BlackBerry لفريقها في الفورمولا ون مرسيدس AMG.

فيديو لـ Nico Rosberg وهو يقود مرسيدس W04 وصورها الرسمية: