مرسيدس AMG ستعمل على محرك 4 سلندر جديد مع فريق الفورمولا ون

413
1
@يزيد سبحي

اعلنت مرسيدس AMG انها ستبدأ في العمل على محرك 4 سلندر جديد مع فريق فورمولا ون. هذا لأن المحرك الرائع الحالي 2.0 لتر تيربو قد وصل لحدّه الأقصى في تحديث منتصف العمر لـ A45 AMG, وقد بلغت قوّته هناك 381 حصان.

يقول رئيس مرسيدس AMG السيّد Tobias Moers ان المهندسين قد استخرجوا كامل طاقة المحرك, ولا يوجد مكان لتحديثات جديدة تحسّن من اداءه. لذلك, بدؤوا في العمل على محرك بديل مع فريق مرسيدس AMG لمحركات الأداء العالي.

يُذكر ان هذا الفريق هو نفسه الذي عمل على محرك متسابقة مرسيدس للفورمولا ون. وان كنت على اطلاع ومعرفة بما يجري في سباقات الجوائز الكبرى, ستعلم ان مرسيدس سريعة جداً. محركات متسابقات مرسيدس في الفورمولا ون عبارة عن 1.6 لتر هجين V6 تيربو. وبسبب نجاح المحرك تم اختيار الفريق نفسه للعمل على محرك الـ 4 سلندر الأقوى.

ورغم ان للفريق خبرة في التعامل مع الأجهزة الهجينة الا ان رئيس مرسيدس AMG استبعد استخدامها في سيارات الطرقات العامّة. هذا لأنها ستتطلب بطاريات, وبالتالي وزن زائد.

مهما كانت خطّة مرسيدس AMG وفريقهم للفورمولا ون, عليهم العمل بسرعة اكبر والوصول لحل نهائي. فقد اقتربت اودي منهم بإطلاقها محرك 4 سلندر بقوة 420 حصان في سيارة اختبارية, ووصولها الى TT انتاجية او فولكس واجن جولف اصبح مسألة وقت فقط.