مرسيدس تكشف عن B-Class EV اول سيارة كهربائية فاخرة

259
10
@يزيد سبحي

كشفت مرسيدس عن اول سيارة كهربائية لها في معرض نيويورك, B-Class EV, المبنية على اساس فئة B-Class.

التصميم الخارجي والداخلي

لم تحصل B-Class EV على تصميم جديد في الخارجية. مازال التصميم هو نفسه من السيارة المبنية عليها B-Class. ولكن حصلت على ميزات خاصة بها. مثل شعار جديد مكون من حرفين ED, ترمز لـ Electric Drive. فهذه اول سيارة كهربائية تأتي من شركة مرسيدس.

كذلك يمكن للسائق عرض معلومات السيارة على الشاشة, والدخول اليها عبر جهاز الهاتف الذكي, او اجهزة الكمبيوتر المحمول, تمكن السائق من قراءة معلومات السيارة مثل الطاقة المتبقية في البطارية, وكمية الطاقة المستهلكة.

وبفضل المخزون الجديد الذي تسميه مرسيدس بـ Energy Space, التي وضعته مرسيدس اسفل السيارة وبداخله بطاريات الليثيوم. لم يتغير حجم السيارة, ومساحتها في الداخلية عن B-Class الأساسية.

المحرك

تم تزويد السيارة بمحرك كهربائي يولد 134 حصان, وقوة عزم 228 رطل/قدم. تستطيع السيارة التسارع من 0 الى 100 كم/س في اقل من 10 ثواني. وتصل سرعتها القصوى لـ 160 كم/س محددة الكترونياً.

تستقبل المحركات طاقتها من بطاريات ليثيوم موجودة اسفل السيارة في صندوق خاص بها. ولا تحتاج لفترة طويلة للشحن, فاذا اردت قطع مسافة 96 كم, يكفي ان تشحن السيارة ساعتين فقط. وعندها شحنها بالكامل, تستطيع السيارة اكمال 200 كم/س.

ستطلق مرسيدس B-Class EV اولاً في سوق الولايات المتحدة قبل الكل في بداية عام 2014, ثم في اوروبا بعدها بعدة اشهر. لم تعلن الشركة عن اسعار السيارة الرسمية.

الصور الحصرية لمرسيدس B-Class EV في معرض نيويورك 2013: