مرسيدس ستعيد احياء مايباخ على هيئة قسم جديد

526
12
@يزيد سبحي

وفقاً لـ Motoring الأسترالية, تخطط مرسيدس ان تستخدم اسم مايباخ في سيارات اخرى غير S-Class. وسيصبح الإسم مايباخ للسيارات فائقة الفخامة مثل اسم AMG للسيارات عالية الأداء.

يقول الموقع الأسترالي ان اول سيارة من مرسيدس ستحصل على الإسم هي GL-Class, وذلك بعد S-Class مايباخ التي تأكدنا منها, والمتوقع ان تكشف عنها في معرض لوس انجلوس هذا العام. فعندما سئل رئيس قسم ابحاث وتطوير مرسيدس عن ذلك قال “لما لا تحصل GL على فئة مايباخ؟”. ووفقاً لمصادرهم, ستصل هذه الفئات الفاخرة جداً الى سيارات اخرى مثل S-Class كوبيه و MLC الـ SUV الكوبيه المنافسة لـ X6.

يقول مدير ابحاث وتطوير مرسيدس لهم في حدث اطلاق S-Class كوبيه بإيطاليا “واضح اننا قمنا بإيقاف مايباخ كلياً, ولكن مازالت هناك سمعة جيدة متعلّقة بهذه العلامة. لذا ابقوا على اطّلاع لتروا ماذا سنفعل بها”. ويضيف “مرسيدس هي الشركة الأم ولديها AMG للسيارات عالية الأداء, هل هذه خطوة للإتجاه لنفس وجهة هذا القسم مع مايباخ؟ ماذا تعني مرسيدس الان؟ هل نحتاج سيارات افخم من التي لدينا؟ قسم اخر يضاف مع AMG؟ قد تكون فكرة جيدة. ولكن هذا ليس تأكيد رسمي”.

تقول مصادرهم ايضاً ان السيارات الأشهر لديهم هي الـ SUV, واحدى الأسواق المهمّة هي الشرق الأوسط, وروسيا, والولايات المتحدّة الأمريكية. وبإختيار GL-Class كأول سيارة تحصل على الفئة الفاخرة مايباخ ستستطيع مرسيدس من دراسة الفكرة.

اذا حصلت GL-Class على هذه الفئة, لن يتم تغيير الشاصي كاملاً. ستحصل فقط على انظمة ومواد فاخرة تتواجد في S-Class. مثل نظام التعليق السحري Magic Body Control, ونظام ميلان السيارة مع الإنعطفات مثل الموجود بـ S-Class كوبيه.

GL-Class مايباخ ستكون الرد على الكثير من السيارات الـ SUV الفاخرة القادمة, ابرزهم سيارات بنتلي ولامبورغيني.