مرسيدس تكشف عن C-Class كابريو في جنيف

828
2
@عبدالله قدوره

كشفت مرسيدس عن C-Class كابريو، الفئة المكشوفة من سيارتها الكوبيه الصغيرة وذلك أثناء مشاركتها في معرض جنيف.

تظهر C-Class كابريو بسقف قماشي قابل للطي لتوفير تجربة قيادة ممتعة في الهواء الطلق، تختلف كابريو عن الكوبيه بتعديلات بسيطة في الصندوق الخلفي لاحتواء السقف عند كشفه، ما زالت تحتفظ كابريو بمصابيح مرسيدس الأفقية في الخلف ونفس الهوية الأمامية التي تظهر في أغلب سيارات الشركة. وتحتفظ C-Class كابريو كذلك بالتصميم الداخلي لشقيقتها الكوبيه وتتميز عنها بنظام AIRSCARF الذي يوفر تدفئة لمنطقة الرقبة وما حولها أثناء الكشف.

من حيث الأداء تتوفر C-Class كابريو بنفس فئات شقيقتها الكوبيه وهي الفئة C 180 التي تحصل على محرّك 4 سلندر تيربو سعة 1.6 لتر بقوة 156 حصان. تليها C 200 بمحرك 4 سلندر تيربو سعة 2.0 لتر بقوة 184 حصان، ثم C 250 بنفس المحرك ولكن برفع قوّته إلى 211 حصان. تستخدم فئة C 300 نفس المحرّك أيضاً ولكن يولّد 245 حصان، بينما تأتي فئة C 400 بمحرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر يولّد 333 حصان، وأخيراً الفئة الأقوى C43 AMG والتي تحمل نفس محرك V6 ولكن بقوة تبلغ 367 حصان. جميع هذه المحركات تأتي مرتبطة بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات وبخياريّ الدفع الخلفي والدفع الرباعي 4MATIC.

سوف تصل مرسيدس C-Class كابريو إلى الأسواق العالمية لاحقاً هذا الصيف بفئاتها الأساسية بينما تتأخر فئة AMG قليلاً إلى الربع الرابع لهذا العام.

شاهد مرسيدس C-Class كابريو الجديدة كلياً: