مرسيدس تكشف رسمياً عن C-Class Estate 2015 العائلية

342
5
@يزيد سبحي

كشفت مرسيدس رسمياً عن C-Class Estate العائلية بجيلها الجديد لموديل عام 2015.

تصميم C-Class Estate الجديدة هو نفس الذي في شقيقتها السيدان, ولكن تختلف من الخلف لتواكب التصنيف الجديد كسيارة عائلية واجن, فقد اصبحت المصابيح الخلفية اعرض واكبر. وحصلت Estate ايضاً على قاعدة عجلات اطول من الجيل السابق, حيث اصبح اطول بـ 80 ملم, وهذا جعل طول العام يزداد بمقدار 96 ملم, وعرضها ازداد بـ 40 ملم. ورغم هذه الزيادة في الطول انخفض وزنها بمقدار 65 كجم.

بسبب طول السيارة الجديد, ازدادت مساحة الداخلية عند الأقدام بمقدار 45 ملم, بالإضافة الى المساحة الزائدة للأكتف والرؤوس. وازدادت مساحة الصندوق الخلفي بـ 5 لترات لتصبح مساحتها 490 لتراً, واقصى حمولة تستطيع حملها داخلية السيارة تصل لـ 1,510 لتر. اما بالنسبة للتصميم فهو نفسه تصميم داخلية C-Class سيدان بالشاشة المنصوبة على لوحة القيادة, ولوحة اللمس المتواجدة بين المقعدين للتحكّم بالنظام الترفيهي التفاعلي.

ستتوفّر C-Class Estate 2015 بنفس محركات السيدان, والتي تشمل محركات بنزين سعة 4 سلندر تتراوح قوتها مابين 156 الى 333 حصان. ومحركات ديزل من 4 سلندر قوتها مابين 115 الى 204 حصان. وستتوفر ايضاً فئتين هجينتين بقوة 231 و 279 حصان. ومثل السيدان, ستتوفر بنظام الدفع الخلفي او الرباعي 4MATIC. وكاضافة ثورية واولى لهذه الفئة, تتوفّر السيارة بنظام التعليق الهوائي AIRMATIC.

سيستطيع السائق من اختيار انماط مختلفة للقيادة, تنحصر في الخيارات التالية: القيادة المريحة Comfort, والرياضية Sport, والرياضية القصوى Sport+, والإقتصادية ECO. وهناك نمط القيادة الأخير Individual الذي يتيح للسائق تحديد قيادة السيارة بنفسه.

تطمح مرسيدس ان تكون C-Class Estate الجديدة الأكثر اماناً في فئتها, وذلك بحصولها على معظم انظمة السلامة الجديدة الموجودة في E-Class و S-Class. حيث تحصل السيارة على نظام التنبيه الإلتهاء عن القيادة, ونظام الوقاية من الحوادث الذي يعمل مع المكابح الأوتوماتيكية, بالإضافة الى انظمة السلامة المساعدة في القيادة مثل DISTRONIC PLUS الذي يبقي مسافة امنة بين C-Class والسيارات من حولها. يعمل النظام مع نظام التوجيه الأوتوماتيكي المساعد ومثبّت السرعة المتكيّف للإزدحامات. ونظام BAS PLUS الذي يوقف السيارة فوراً عند استشعار الكاميرات والحساسات خطر الإصطدام بسيارة او مشاة او ماشابه. وتوجد ايضاً انظمة السلامة الإعتيادية مثل الركن الأوتوماتيكي, وقارئ اشارات المرور, والمصابيح الأمامية المتكيّفة.

سيتم اطلاق السيارة الى الأسواق في شهر سبتمبر من العام الجاري, سنتعرف على اسعارها المبدئية حين يقترب الموعد.

مرسيدس C-Class Estate 2015: