مرسيدس C-Class الهجينة تفشل في اختبار المناورات Moose

155
4

يعد اختبار المناورات Moose من أصعب الاختبارات على السيارات, حيث يختبر قدرة السيارة على تفادي الحوادث التي قد سببها ظهور بعض المارة على الطرق أو بعض الحيوانات في الطرق السريعة. ونرى بين الحين والآخر بعض النتائج غير المتوقعة من سيارات الدرجة الأولى كما حدث مؤخرا مع مرسيدس C350e الهجينة, ومثل الحادثة الأشهر مع جيب جراند شيروكي.

قامت مجلة Teknikens Värld السويدية بعمل اختبار المناورات على سرعة 72 كم/س, لكن C350e لم تنجح في التزام المسار حيث خرجت مؤخرة السيارة عن المسار وارتطمت بالمخاريط الجانبية، ثم أعيد الاختبار على سرعة 66 كم/س ولكنها لم تنجح أيضا في التزام المسار تماما وخرجت عنه لترتطم بالمخاريط الجانبية. وأخيراً تكرر الاختبار على سرعة 61 كم/س ونجحت السيارة في المناورة واتبعت المسار بشكل جيد.

يتوقع أن يعود سبب فشل السيارة في الاختبار إلى وزن حزمة البطاريات الذي يضيف 100 كجم إلى المحور الخلفي. ولكن شركة مرسيدس أكدت أنها أجرت اختباراتها الخاصة على السيارة واستطاعت اثبات تماسكها على سرعات بلغت 75 كم/س. مما يعني احتمالية وجود أسباب أخرى قد تكون العجلات مثلا غير ما أوصت به الشركة أو غير ذلك، شاركونا في التعليقات.

فيديو اختبار المناورة لـ مرسيدس C-Class الهجينة