مرسيدس تدشّن CLA بصمت في الأسبوع السعودي للتصميم

254
2
@يزيد سبحي

اعلنت مرسيدس وبصمت انها ستدشّن CLA الجديدة في السعودية. وذلك بعد ان تواجدت في الأسواق العالمية لأكثر من سنتين.

قدوم CLA لن يكون مبهرجاً في السعودية رغم تأخرها ورغبتنا في الحصول عليها. حيث تم تدشينها في الأسبوع السعودي للتصميم في الرياض. اختارت مرسيدس هذا المعرض بالتحديد لأنها ترى انه المنفذ الرئيسي للشريحة التي تبحث عن سيارات بتصميم فنّي متكامل.

فوفقاً للسيد صافي قبيسي, المدير العام لشركة ابراهيم الجفالي “سيارات مرسيدس بنز تتميّز دائماً بتصاميمها المعبرة من الداخل والخارج بكافة طرازاتها وهو العنصر البارز والذي تستطيع ان تستشعره في كل مركبة على حدى, ونحن نؤمن ان تصميم السيارات هو ابداع فني متكامل, لذلك تولي شركة مرسيدس بنز اهتماماً متزايداً بهذا الفن في سياراتها فهناك حالياً ست مراكز تصميم تنتشر في جميع انحاء العالم مهمتها الرئيسية هو تحديد الإتجاهات المستقبلية لتصاميم سيارات مرسيدس بنز, وبالتالي اردنا ان نصبح جزء من هذه المناسبة وان نقدم من خلالها تحفة التصميم الحديثة الصادرة عن مرسيدس بنز, سيارة CLA. حيث اننا نرى بأن تواجدنا في الأسبوع السعودي للتصميم سوف يجعلنا اقرب من الفئة التي تستهدفها هذه السيارة”.

تم الكشف عن CLA الجديدة كلياً في ديترويت عام 2013, وتم اطلاقها الى الأسواق في نفس العام. كان يُعتقد بأن مرسيدس ستوفّرها في السعودية العام الماضي, ولكن تأخرت السيارة عامين بعد اطلاقها.

كانت CLA احدى اولى السيارات التي تتبنّى هوية مرسيدس الجديدة كلياً, والتي ابتدأت بـ A-Class, ووصلت الان الى افخم سياراتها S-Class, وسياراتها الكروس اوفر ايضاً مثل GLE.

تدشين السيارة كان هادئاً, وبدون رجّة اعلامية كافية لصدور معلوماتها, نتوقّع ان نعرف المزيد عنها في حفل رسمي او عندما تنشر الشركة بيانها الرسمي. ولكن حتى ذلك الحين, نتوقّع ان تتوفّر السيارة بنفس المحركات المتوفّرة في الخارج, والتي تشمل محركات 4 سلندر 2.0 لتر بقوّة تتراوح مابين 208 حصان للفئة CLA250, و 375 حصان للفئة ذات الأداء العالي CLA45 AMG.

وليس هناك اي معلومات عن اسعارها ايضاً, ولكن يمكننا التأكد بأنها ستكون اغلى من A-Class التي يبدأ سعرها من حوالي 134 الف ريال سعودي. خصوصاً وانها تعتبر الفئة الكوبيه ذات الأربعة ابواب منها.