مرسيدس ستكشف عن CLA Shooting Brake و C450 AMG في معرض ديترويت

104
2
@يزيد سبحي

وفقاً لتقارير من مدونة Mercedes-Benz-Passion الألمانية, سيتم الكشف عن فئة Shooting Brake من CLA في معرض ديترويت 2015.

تقول المدوّنة ان مرسيدس ستفتح الطلب على CLA Shooting Brake في يوم 15 من شهر يناير القادم, اي بعد يومين من افتتاح معرض ديترويت, وهذا مايجعل احتمالية الكشف عنها هناك اكبر. سيتم توصيل السيارات المطلوبة في بداية شهر مارس.

مثل GLA و CLA, ستحصل السيارة على نفس المحركات المتوفّرة اسفل فئة A-Class. وذلك يشمل محرك 2.0 لتر تيربو بقوة 360 حصان لفئة AMG الرياضية.

في عام 2013, كشفت مرسيدس عن CLA في ديترويت, ولكن ليس في المعرض. بل في حدث خاص اقيم في احدى الفنادق المجاورة. لا نعلم ان كانت CLA Shooting Brake ستظهر امام العامّة في المعرض او لا.

وفي تقارير اخرى من Automotive News, قيل ان مرسيدس ستكشف عن فئة AMG من C-Class الجديدة كلياً, والتي ستحصل على الإسم C450 AMG. هذه لن تكون الفئة الأقوى, فمازال هناك C63 AMG. ستأتي C450 AMG لتقع اسفلها, واعلى C400.

ولأنها ليست AMG بحتة, ستبدو التغيرات في الخارجية وكأنها برزمة رياضية فقط, باضافات قليلة تزيد من طابعها الرياضي بشكل خفيف ورفع قوة محرك الـ V6 سعة 3.0 لتر ليصبح بقوة حوالي 367 حصان.

هذه الفئة ستكون مدخل الزبائن لفئة C63 AMG الأقوى, ووفقاً للمجلّة سيتم توفير فئة مشابهة لجميع سيارات مرسيدس ابتداءاً من CLA الى E-Class, و GLK-Class. هذه الفئة ستكون المنافس المباشرة لفئات M-Performance من بي ام دبليو و S-Line من اودي.