مرسيدس تكشف عن النسخة النهائية الخاصة من CLS-Class

582
2
@عبدالله قدوره

منذ تقديمه عام 2010، شكّل الجيل الثاني من سيارة الكوبيه بأربع أبواب المميزة نجاحاً لمرسيدس في هذه الفئة وقد حان الوقت لوداع هذا الجيل والاستعداد للترحيب بالجيل الجديد.

وتخليداً لذكرى هذا الجيل أعلنت مرسيدس عن إطلاقها نسخة خاصة أسمتها النسخة النهائية لـ CLS-Class بفئتيها السيدان و Shooting Brake. حملت CLS-Class منذ إصدارها في 2004 مزيجاً جميلاً بين التصميم الرياضي للسيارات الرياضية والعملية الخاصة بالسيارات السيدان ما سطر ناجحات كبيرة لهذه الفئة. في المقابل لا يتوقع أن تستمر مرسيدس بإنتاج فئة Shooting Brake نظراً للإقبال الضعيف عليها في السوقين الصيني والأمريكي وهما أكبر أسواق مرسيدس في العالم.

تحمل النسخة النهائية لمسات AMG الخارجية التي تظهر في الشبك الماسي الأمامي المغطى بالكروم كما هو الحل مع العديد من القطع الأخرى لإعطاء مظهر فاخر. تحمل النسخة النهائية 4 مخارج للعادم بتصميم AMG المميز بالإضافة إلى خيارات خاصة من الجنوط بمقاسي 18 و 19 انش. من الداخل زودت هذه النسخة بأفضل المواد للداخلية وبمقاعد بلونين مختلفين مع تدفئة داخلية، وللحفاظ على الطابع الرياضي زودت هذه النسخة بمقود رياضي حصري لها. بالطبع تنتشر عبارة “Final Edition” في العديد من أجزاء الداخلية لتمييزها عن الفئة الأساسية.

ستطرح مرسيدس هذه النسخة بسعر يبلغ 9,131 دولار أي حوالي 34 ألف ريال مضافة إلى قيمة السيارة الأصلية التي يتراوح سعرها بين 280-350 ألف ريال