مرسيدس تؤكد رسمياً اطلاق اول بيك اب فاخر على الإطلاق قبل 2020!

624
3
@يزيد سبحي

هل انتهى صراع السيارات الـ SUV؟ لأن مرسيدس اكّدت رسمياً انها ستطلق اول سيارة بيك اب على الإطلاق قبل انتهاء العقد في عام 2020! ونشرت اول رسمة تصوّر رؤيتها في سيارة بهذه الفئة.

تعتقد مرسيدس ان السيارات البيك اب لها مستقبل مشرق, لذلك تود ان تسبق الشركات المنافسة الفاخرة الأخرى, بي ام دبليو واودي, في تطوير واطلاق اول بيك اب فاخر على الإطلاق.

تطوير السيارة سيكون مسؤولية قسم الشاحنات Vans في مرسيدس. يقول رئيس القسم Volker Mornhinweg انه “يمكننا وعلى نحو كامل ان نخدم العملاء الباحثين عن سيارة بفوائد كثيرة, وفي نفس الوقت مريحة, امنة, وبتصميم سيارات ركّاب مرسيدس”. ويضيف “سنقوم بتصميم اول سيارات مرسيدس البيك اب بهذه الوصفة لنجاحها”.

خطوة غريبة وغير متوقّعة ابداً من مرسيدس, حالياً يترأس سوق السيارات البيك اب الشركات الأمريكية. مع وجود الشركات اليابانية, وربما هيونداي في المستقبل. رغم قلة الشركات, تعتقد مرسيدس انه بحلول عام 2020 ستكون الفئة مهمّة بما فيه الكفاية لتنتجها بنفسها.

شهر ابريل اقترب, ويجب علينا ان نتوقّع مقالب “كذبة ابريل” من الشركات. ولكن وفقاً لـ Car & Driver التي تواصلت مع مرسيدس لتتأكد من صحّة السيارة, هذه ليست كذبة ابريل. ومن المؤكد ان تطلقها قبل 2020 الى اسواق معيّنة في افريقيا الجنوبية, استراليا, امريكا الجنوبية, واوروبا.