مرسيدس تخطط لمنافسة بي إم دبليو i بعلامة تجارية جديدة

269
0
@أحمد عبد الرؤوف

تخطط مرسيدس لمنافسة بي إم دبليو i بعلامة تجارية جديدة بحسب تصريح أدلى به مدير المبيعات و التسويق في مرسيدس Ola Källenius لمجلة Autocar.

و أشار كالينيوس إلى اهتمام مرسيدس بإنشاء علامة تجارية جديدة مثل بي إم دبليو i تركز بصورة أساسية على السيارات الكهربائية، لكنه يرى في نفس الوقت ضرورة التركيز في الوقت الحالي على توسيع خيارات السيارات الكهربائية و الهجينة قبل إنشاء العلامة التجارية.

كما أكد بأن مرسيدس ستكشف عن ثلاث سيارات كهربائية هذا العام، منها الجيل القادم من B-Class الكهربائية، و سيارتان من شركة سمارت، و أضاف بأنهم يخططون للكشف عن GLC F-Cell المزودة بخلايا الوقود الهيدروجينية، و عن عشر سيارات هجينة في نهاية العام القادم.

أما بالنسبة لبي إم دبليو التي تسعى مرسيدس وراءها، فإنها قد استثمرت أكثر من ملياري يورو أي أكثر من 8.48 مليار ريال في تطوير سياراتها من فئة i، خُصص جُزء منها لإنشاء مصنع Moses Lake الذي يُنتج الكربون فايبر لسيارات بي إم دبليو الحالية و المستقبلية.

و لدى مرسيدس خطط شبيهة بخطط بي إم دبليو، حيث قال كالينيوس بأن مرسيدس ستستثمر مصادرها بصورة كبيرة نحو تقليل الإنبعاثات إلى الصفر، و هو أمر سيؤثر على جميع سيارات مرسيدس في المستقبل.