مرسيدس قد تُطلق GLS كوبيه جديدة كلياً وتشدّد المنافسة

151
0
@يزيد سبحي

ربما تكون بي ام دبليو الأولى في تقديم فئة الكروس اوفر الكوبيه بإطلاقها X6, ولكن قد توسّع مرسيدس من هذا المفهوم بإطلاقها فئة كوبيه من افخم سياراتها الكبيرة, GLS الجديدة.

قبل ان نتحدّث عن الفئة الكوبيه, نود التذكير بأن GLS هي نفسها GL ولكن بعد نظام التسمية الجديد, فبإضافة الحرف الأخير اصبحت العلاقة بينها وبين S-Class واضحة. وقد تصبح اوضح واقوى بإطلاق فئة بقاعدة عجلات طويلة من GLS في تحديثات منتصف العمر.

وقد لا تكون فئة قاعدة العجلات الطويلة المنافسة لـ رنج روفر بقاعدة العجلات الطويلة الفئة الوحيدة التي تضيفها مرسيدس للسيارة. فقد تكون الأولى لتوفّر فئة كوبيه من SUV فاخرة كبيرة الحجم بإطلاق GLS كوبيه. حالياً, لا يوجد اي منافس مباشر لها. وقد يعتقد البعض بأنه لا يوجد سوق لها, ولكن ليس بالنسبة لمرسيدس. فوفقاً لنائب رئيس منتجات مرسيدس الرياضية والـ SUV السيّد Wolf-Dieter Kurz, فكرة اطلاق GLS كوبيه تبدو منطقية اكثر من فئة كوبيه من GLA الصغيرة.

ونشير بأن SUV كوبيه كبيرة الحجم لن تكون الفئة الوحيدة الغير معتادة التي تضيفها مرسيدس الى اسطولها, فقد اكّدت ايضاً انها تبحث عن سوقٍ لإعادة احياء سيارات كروس اوفر بسقف مكشوف مثل G-Class المكشوفة التي توقفت عام 2013.