مرسيدس تستعرض الأنظمة المذهلة التي تأتي بها E-Class الجديدة كلياً

268
1
@عبدالله قدوره

تنافس مرسيدس بكل ما تملكه من خبرة وعراقة في فئة سيارات السيدان المتوسطة عبر E-Class الجديدة كلياً والتي تحمل تصميماً ثورياً مقارنةً بسابقتها وتحمل أنظمة تقنية متطورة وعدتنا مرسيدس أنها ستكون الأفضل في فئتها.

قامت الشركة الألمانية اليوم بمشاركة مجموعة من مقاطع الفيديو تستعرض فيها بعض الأنظمة المتطورة التي تأتي مع سيارتها والتي تهتم أساسياً براحة السائق وأمانه وتوفير أفضل تجربة قيادة ممكنة له. وأول هذه الأنظمة هو نظام Car-to-X للاتصال والذي يسمح لسيارات E-Class بالتواصل مع بعضها البعض لتنبيه السائقين بأحوال الطريق أمامهم وتنبيه من هم خلفهم بما يحدث. أما النظام الثاني فكان نظام Evasive للمساعدة في التحكم وهو نظام يعطي مزيداً من الانعطاف عندما يقوم السائق بالانعطاف بشكل مفاجئ لتفادي الاصطدام بشيء معين.

تستمر أنظمة الأمان في E-Class الجديدة وهذه المرة عبر نظام PRE-SAFE Impulse Side الذي يستشعر احتمالية وقوع حادث جانبي ويقوم بدفع السائق بعيداً عن جانب السيارة المعرض للاصطدام، قد تبدو هذه الدفعة صغيرة ولكن مرسيدس تعتقد أنها قد تنقذ أرواحاً بها.

أما آخر أنظمة الامان التي استعرضتها مرسيدس فقد كان نظاماً غريباً بعض الشيء فهو موجه لحماية أذنيك عند تعرضك لحادث، فالصوت الناتج من الحادث قد يؤدي إلى ضرر كبير في عضلات أذنيك لذلك يستشعر هذا النظام احتمالية حصول حادث، وإن حدث فعلاُ فإنه يقوم بإرسال موجات تقوم بتخفيض الجهد المبذول على عضلات الأذن. أخيراً استعرضت مرسيدس نظام القيادة الذاتية وكيف يمكن له أن يساعد السائق في حالات الزحام وتوفير الراحة بواسطته.