مرسيدس تكشف رسمياً عن E-Class 2017 الجديدة كلياً

1331
9

كشفت مرسيدس رسمياً عن الجديد الجديد من E-Class معرض ديترويت، بعد تسريب صورها الأسبوع الماضي وكشف مرسيدس عن مواصفاتها الخارجية و الداخلية، ولكن هذا لم يمنع مرسيدس من سرقة الأضواء هذا اليوم بكشفها الرسمي عن السيارة.

الجيل العاشر من E-Class يعد أكثر سيارة تطوراً لدى مرسيدس حتى الآن كما صرحت اليوم، حيث قامت مرسيدس بإضافة مجموعة تقنيات وأنظمة جديدة ترفع من مستوى المنافسة في فئتها وعلى مستوى الفئات الأخرى.

E-Class الجديدة أصبحت أكبر قليلاً من الجيل السابق، حيث تم زيادة قاعدة عجلات بفارق 76 ملم، وطول السيارة أصبح أطول بفارق 50 ملم، وبفضل قاعدة عجلات الألمنيوم والحديد المدعم الجديدة، أصبحت E-Class أكثر صلابة وأخف وزنا.

التصميم الخارجي لـE-Class الجديدة مستوحى من شقيقتها الكبرى S-Class، حيث ستلاحظ الشبه الكبير وكأنها نسخة مصغرة منها، أو نسخة مكبرة من C-Class ، ولكن رغم ذلك ميّزتها مرسيدس بملامحها الخاصة في المصابيح الأمامية والخلفية الصغيرة مقارنة بـS-Class، وصدام أمامي مميز. مصابيح E-Class الخلفية ستتميز بتقنية جديدة تعتّم وتخفف الإضاءة في حالات معيّنة. حيث تقوم بتقليل قوّة الإضاءة وتعمل بنسبة 80% في الليل مقارنة بالنهار. وفي حالة توقّف السيارة ستعمل بنسبة 60% فقط لتخفيف السطوع على السائقين خلفها.

الداخلية الجديدة أشبه ما تكون بنسخة مصغرة عن شقيقتها، حيث أصبحت توفر شاشتي معلومات بشكل عرضي وكل منهما بقياس 12.3 إنش، وتوفر شاشة السائق ثلاث طرق مختلف للعرض، أما الشاشة الوسطية فقد حصلت على تحديثات لأسلب العرض والقوائم، نتوقع أن تحصل عليه S-Class بتحديثات منتصف العمر. أما الكونسول الوسطي فيأتي بأربعة مخارج لهواء التكييف، وبأزرار قليلة لبعض أنظمة السلامة وحساسات التوقف تتوسطها ساعة عصرية، وأصبحت عصا ناقل الحركة أكثر أناقة لتوفر مساحة أكبر لمساند الأذرع والتخزين أسفلها. وستحصل الفئات المختلفة على خيارات مختلفة من المواد والتقسيمات. وعلى عادة مرسيدس تقع أزرار التحكم بالمقاعد على الأبواب بقرب مقابض الأبواب، مع أزار التبريد والتسخين، وسيكون بقربها هذه المرة سماعات عالية الجودة لنظام Burmester الصوتي المحيطي ثلاثي الأبعاد. وعلى غرار S-Class فقد أضافت E-Class إضاءة داخلة ولكن بـ 64 لون مختلف.

ستتوفر E-Class بالخيارات التالية حتى الان، وسيتم الكشف عن الفئات المتبقية لاحقاً:

  • فئة E220d بمحرك ديزل بسعة 2.1 لتر وبقوة 195 حصان، قادر على إصدار إنبعاثات تصل إلى 102 جرام/كم فقط
  • فئة E200 بمحرك بنزين بسعة 2.0 لتر وبقوة 184 حصان
  • فئة E350e الهجينة بمحرك بسعة 3.0 لتر مرتبط ببطاريات ينتجا مجموع قوة 285 حصان

مرسيدس أعلنت ان E-Class ستأتي بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات بنظام الدفع الخلفي، أضف إلى ذلك تطويرها نظام تعليق جديد يعطي مزيداً من الراحة خلال القيادة و يناسب مختلف الطرق ونوعيات القيادة، كما أن مصابيح السيارة LED الأمامية تأتي بتقنية رائعة تسمح بتسليط الضوء على الطرق الجانبية لرؤية أفضل.

في الأشهر العديدة الماضية، عملت مرسيدس جاهدة على تطوير تقنية القيادة الذاتية لسياراتها، و كانت تسهدف E-Class لتكون هي السبّاقة بين سياراتها السيدان لتبدأ التقنية بها، حيث تم تزويدها بنظام DRIVE PILOT وخصائص مساعدة السائق، وستعمل مع خاصتي الحفاظ على المسار ومراقبة النقطة العمياء لتفادي الحوادث المرورية. تعمل الخاصية على تغير المسار عندما يؤشر السائق لمدة ثانيتين إلى اليمين أو اليسار لتحدد الحساسات والأنظمة المتقدمة إمكانية تغيير المسار بمساعدة خاصية Steering Pilot التي يجب أن تكون شغالة، وبعد تقييم الحواجز والأجسام المتحركة وسرعة السيارة تقوم السيارة بلف المقود وأخذ المسار الجديد، وبالمناسبة تعمل خاصية تغيير المسار النشطة بين سرعتي 80 و 180 كم/س فقط.

أحد أبرز التقنيات الجديدة التي ستضاف لمرسيدس E-Class الجديدة هي ركن السيارة بشكل ذاتي في الأماكن عبر تطبيق على الجوال يسمح بالتحكم بالسيارة عن طريق الجوال مثل تقديمها للأمام وإرجاعها للخلف بالإضافة إلى فتح و إغلاق الأقفال و تشغيل السيارة، كذلك تم تزويدها بمجموعة جديدة من وسائد الهواء التي تقوم بالإنتفاخ لحظة وقوع الحادثة ودفع السائق أو الراكب بعيداً عن زاوية وقوع الحادث كي لا يتعرض للضرر، كما ان النظام الصوتي الجديد للسيارة يملك تقنية تقوم بعكس الأصوات الخارجية بحيث يعكس صوت الاصطدام عند وقوع حادث قوي للسيارة ليحافظ على أذن الركاب من إصابتها.

فيديو وصور مرسيدس E-Class 2017 الجديدة كلياً: