مرسيدس تكشف عن E-Class All-Terrain الجديدة كلياً

98
0
@أحمد عبد الرؤوف

دخلت مرسيدس إلى نادي السيارات المرتفعة بكشفها عن E-Class All-Terrain الجديدة كلياً التي ستنافس فولفو V90 Cross Country و أودي A6 Allroad.

و كما يتضح لنا فإن All-Terrain مبنية على أساس فئة الواجن من E-Class، لكنها تتميز عنها في بعض التعديلات المظهرية مثل الصدامات الأمامية و الخلفية التي تحمل تطعيمات فضية في الأسفل، و ألواح الحماية البلاستيكية التي تُغطي أقواس العجلات و أسفل الهيكل، إضافةً لارتفاعها الأعلى عن سطح الأرض بمقدار 35 ملم مقارنة مع فئة الواجن، و ليصل إلى ارتفاع كلي يبلغ 156 ملم بفضل نظام التعليق الهوائي Air Body Control، و عجلاتها التي تحمل حوائط جانبية أكبر حجماً و جنوطاً بمقاس 19 إنش أو 20 إنش مصنوعة خصيصاً لها.

لا تقل السيارة فخامة في داخليتها عن بقية فئات E-Class، لكنها تأتي مع لمسات حصرية مثل تطعيمات الألمونيوم و الكربون، و الدواسات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، و سجادات الأرضية المصنوعة من البلاستيك.

ستُزوّد All-Terrain بمحرك تيربو ديزل في السوق الأوروبية بسعة 2.0 لتر، و بقوة 194 حصان عند عدد دورات 3,800 دورة/دقيقة، و عزم يبلغ 295 رطل-قدم عند عدد دورات 1,600 دورة في الدقيقة، مما يساعدها في التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 8 ثواني، و لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 232 كم/س.

ستُزوّد السيارة كذلك بمحرك تيربو ديزل من 6 سلندرات بعد طرحها في الأسواق بفترة، و سترتبط محركاتها بنظام الدفع الرباعي 4MATIC عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات. وستتوفر مع وضعية القيادة على كافة الطرقات All-Terrain التي ترفع من نظام التعليق بمقدار 50.8 ملم لسرعات تصل إلى 32 كم/س، و تعدل من أداء نظام التحكم بالثبات، كما تعرض قائمة مخصصة في نظام السيارة الترفيهي حول أداء الأنظمة على الطرقة الوعرة، مثل زاوية نظام التوجيه، و درجة ميلان السيارة، و حالة نظام التعليق الهوائي، و اتجاه حركة السيارة.

ستعرض مرسيدس سيارتها المرتفعة الجديدة كلياً E-Class All-Terrain في أكتوبر القادم ضمن فعاليات معرض باريس، و ستطرحها للبيع في السوق الأوروبية خلال الأسابيع القادمة.