مرسيدس تختبر E-Class الجديدة كلياً بتقنيات القيادة الذاتية في ولاية نيفادا

181
0

بدأت ولاية نيفادا تكتسب شهرة خاصة بسبب تيسير الإجراءات على الشركات للسماح لها باختبار سياراتها بالقيادة الذاتية وحاليا تقوم العديد من الشركات باختبار سياراتها هناك، ومن بينها جوجل و كيا وغيرها. وها هي مرسيدس تحصل على أول رخصة للقيادة الذاتية في ولاية نيفادا لسيارتها E-Class لجديدة كلياً لتصبح أول سيارة إنتاجية تحصل على هذه الرخصة.

وكما اسلفنا، العديد من الشركات تجري اختبارات على تقنيات القيادة الذاتية بواسطة سيارات معدلة بالعديد من المعدات والتقنيات أهمها نظام التوجيه المعدل والعديد من الحساسات والكاميرات الإضافية. أما في حالة E-Class فقد حصلت على تعديلات برمجية بسيطة لتوجيه وحدة Drive Pilot. كما أن جميع هذه السيارات تمكن السائق من تولي القيادة خلال الانعطاف أو تغيير المسار، بينما تتميز E-Class بالسماح لها بقيادة نفسها.

وبهذه المناسبة قال عضو مجلس إدارة مجموعة كرايزلر للأبحاث والتطوير Thomas Weber “حقيقة أن E-Class هي أول سيارة إنتاجية على مستوى العالم تحصل على هذه الوثيقة يبرهن أننا نسبق الآخرين نحو القيادة الذاتية. كما أن E-Class نفسها ما هي إلا خطوة رئيسية للوصول إلى القيادة الذاتية بالكامل”.