تقرير: تعرف على أسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم, مرسيدس E63 AMG

1261
28
@Mohammed M.Suliman

021

البراءة تكسو تفاصيل جسمها الخارجي والتوحش يختبئ خلف غطاء المحرك، إنها سيارة مرسيس E63 AMG الجديدة لعام 2013. مرة اخرى مرسيدس تقرع ناقوس الخطر للمنافسين، نعم هذه هي سيارتها E63 AMG التي تصنف حالياً كأسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم.

ماهي سيارة مرسيدس بنز E63 AMG الجديدة !

بكل بساطة إنها عبارة عن سيارة SLS تمشي على الطرقات متنكرة بطابع السيدان بأربع ابواب. فهي تمتلك قوة وأداء هائل لم تستطع أي شركة سيارات أن تصل لهذا المستوى.

E63 AMG الجديد كليا تاتي بتفاصيل مختلفه تماما، فقد كسرت مرسيدس قاعدة من قواعد تصميمها لهذه الفئة بشكل عام, عبر إستبدال مصابيحها الثنائية المنفصلة التي إعتدنا عليها منذ القدم.

وشاح البراءه “التصميم الخارجي”

2014 E63 AMG 4MATIC Sedan

الجديل الجديد من مرسيدس E63 AMG جاء بتفاصيل أكثر حدة و أجمل من السابق, فقد قامت مرسيدس بحقن الجسم الخارجي بالمزيد من العضلات, وزاد جمالها فلسفة قسم AMG في تصميمها الجديد “A-Wing ” في الصدام الأمامي الذي يأتي بشكل ثلاثي الابعاد كما كما تصفة الشركة.

تصميم E63 AMG ظهر بشكل مختلف عن باقي الفئات الاخرى, ويميزه أنوار الـLED النهارية بتصميم مختلف جداً عما تعودنا منمرسيدس, وفي نهاية الصدام الامامي استبدلت AMGأنوار الضباب بمداخل الهواء والتي لا يتوقف عملها فقط على تبريد المحرك, ولكنها أيضا تقوم بزيادة ثبات السيارات بشكل افضل خلال المنعطفات عبر إستغلالها حركة الهواء في زيادة القوة السفلية.

من الجانب حافظت E63 على مظهرها السابق وبنفس طول قاعده العجلات ولكن قامت AMG بتطوير نظام التعليق، وقامت بتزويدها باطارات مختاره بعنايه من مجموعه مكونه من ثلاثة انواع ، اما الاطارات ذات الاداء العالي والمخصص للحلبات ، او الاطارات الرياضية ولكن مخصصه للاسخدام اليومي ،او الاطارات العادية وكلهم بوزن خفيف جدا .

من الخلف أأيضا حافظت على نفس التصميم ولكن بأنوار بتقنية LED جديدة, أتت بشكل مستقيم مسحوب الى الزوايا الجانبيه لمؤخرة السيارة, مع بروز جناح صغير كما عودتنا مرسيدس والمصنوع من الياف الكربون.

التوحش أسفل غطاء المحرك 

05

يختبئ داخل السيارة محرك مكون من 8 اسطوانات ثنائي التيربو “Biturbo” هذا المحرك يأتي بسعة 5.5 لتر مع أربعة صمامات لكل اسطوانه لينتج قوة 550 حصان وعزم 531 رطل-قدم,  و للفئة S-Model 590 حصان وقوة عزم 590 رطل/قدم.

ليس هذا كل شيئ فقد عرضت مرسيدس هذه الفئة بمنظومة الدفع الرباعي الشهير “4Matic all-wheel-drive system” والذي يأتي على فئة قامت بتسميتها بـS-Model, لتمكن السيارة بالإنطلاق من الصفر الى 100كم/س خلال أقل من 3.8 ثواني مما يجعلها أسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم.

مرسيدس قامت بتوزيع قوة العزم ليكون 67 % للعجلات الخلفيه و33% للعجلات الأماميه. عند النظر الى توزيع العزم سيخطر ببالنا أن السيارة سيكون انجارافها سهل جداً بسبب العزم الاكبر للعجلات الخلفيه ولكن مرسيدس قامت بوضع نظام limited-slip differential ليكون التحكم بالقوة افضل, علماً بان عزم السيارة 590 رطل/قدم.

مع كل هذه القوة ستحتاج السيارة بكل تأكيد إلى مكابح متطورة وسريعه، ذلك وضعت AMG مكابحها الخاصة التي تأتي بأقراص بقياس 14 انش مع ستة مكابس للأمام و أربعة للخلف.

قسم AMG قام أيضاً بتزويد E63 AMG بناقل حركة AMG SPEEDSHIFT MCT 7-Speed Sports الخاص بها, والمكون من 7 نسب وبخاصية التبديل اليديوي مع وضعيات قيادة مختلفه (قيادة داخل المدينة/رياضي/رياضي بحت) ، مع زر نظام الإنطلاق launch control الذي يوفر إنطلاقه قوية جداً من الصفر.

شاهد باقي صور تحفة مرسيدس الرياضية E63 AMG وقم بتحميلها بدقة HD عبر الضغط عليها: