مرسيدس تكتسح الجميع وتفوز ببطولة فورمولا ون الصانعين للعام الثاني على التوالي!

223
1
@عبدالله قدوره

حسم فريق بتروناس مرسيدس للفورمولا ون بطولة الصانعين لعام 2015 للمرة الثانية على التوالي بعد أداء مبهر واكتساح سائقيها للعديد من سباقات هذا الموسم. وحسمت مرسيدس اللقب بعد العقوبة التي تعرض لها سائق فيراري Kimi Raikkonen بتأخير مدته 30 ثانية نتيجة اصطدامه الخاطئ مع Valtteri Bottas سائق فريق ويليامز, هذه العقوبة أعادت رايكونن إلى المركز الثامن مما تسبب بخسارة العديد من النقاط لفريق فيراري الملاحق المباشر لفريق بتروناس مرسيدس.

فوز لويس هاميلتون بالمركز الأول متقدماً بست ثواني كاملة عن ملاحقه سباستيان فيتل ضمن فوز مرسيدس باللقب الغالي بعد أن وصلت نقاط الفريق إلى 531 نقطة متقدماً عن فيراري التي تحتل المركز الثاني بـ 359 نقطة, يذكر أن هذه ثاني مرة تحقق فيها مرسيدس اللقب قبل انتهاء الموسم بـ 4 سباقات, أداء مرسيدس هذا الموسم كان الأفضل بلا منازع محققةً 12 منصة من أصل 15 ممكنة.

في سياق آخر تستمر المنافسة القوية بين متصدر ترتيب السائقين متسابق فريق بتروناس مرسيدس وحامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون بـ 302 ونقطة ويأتي في المركز الثاني متسابق فيراري الألماني سباستيان فيتل بـ 236 نقطة وفي المركز الثالث متسابق بتروناس مرسيدس الألماني نيكو روزبيرغ بـ 229 نقطة.

احتفلت مرسيدس بالإنتصار في مركزها بـ Brixworth, واطلقت حملة جديدة في تويتر على هاشتاق WonMoreTime# لمشاركة الفرحة مع عشّاقها, شاركهم الفرحة ان كنت من بينهم!

صور احتفالات مرسيدس بالفوز الثاني المتتالي في فورمولا ون الصانعين