مرسيدس تكشف عن شاحنة المستقبل 2025 الإختبارية

1356
12
@Anas Maher

بعد الكشف عنها جزئياً قبل اشهر, كشفت مرسيدس عن شاحنة المستقبل 2025 الإختبارية ضمن مشاركتها مع العديد من الشركات في أحداث معرض النقل التجاري IAA Commercial Vehicles 2014 في هانوفر في الفترة من 25 سبتمبر – 2 أكتوبر القادم.

أهم النقاط التي ركزت عليها مرسيدس في بناء هذه الشاحنة هو نظام القيادة الآلي تماماً والذي تم اختباره فعليا بسرعات تصل إلى 80 كم/س، 50 ميل/س على النموذج الأولي للشاحنة في ظروف حركة مرور واقعية هذا الصيف على جزء من الطريق السريع A14 في مدينة ماغدبورغ، ألمانيا باستخدام اسطول مرسيدس.

يعمل النظام بشكل مستقل عن حركة المرور، ويستمد معلوماته من كم كبير من المستشعرات حول الشاحنة، إذ يعمل الرادار على مراقبة السيارات في الأمام، وتعمل الكاميرتين المثبتتين أسفل الزجاج الأمامي على مسح الطريق وكشف العوائق ومراقبة المسار، نظام المستشعرات يشمل 4 كاميرات أخرى مثبتة بدلاً من المرايات الاعتيادية والتي تغذي كمبيوتر السيارة بالمعلومات اللازمة عن النقطة العمياء والمركبات في الخلف.

في دائرة قطرها 500 متر ترسل شاحنات مرسيدس لأي سيارة أخرى بيانات عن حالة الطريق والمرور، وترسل حالة الطريق كاملة طوال الرحلة لقاعدة بيانات رئيسية.

بالانتقال إلى التصميم، أصبحت شاحنة مرسيدس المستقبلية أكثر نعومة وسلاسة من ذي قبل تصميمياً، واستخدمت المنحنيات في الواجهة بشكل مميز بالإضافة للمواد الخفيفة، في حين تم إخفاء الأضواء بصورة ذكية ولكنها تعمل باللون الأبيض فور تشغيل المحرك ثم تصبح الأضواء زرقاء في حالة استخدام نظام القيادة الذاتية، وفوق السقف حصلت الشاحنة على وحدتي استقبال للأقمار الصناعية.

وداخلياً، استبدلت الداخلية الاعتيادية المزدحمة بأخرى فسيحة على نفس القاعدة السابقة، بأرضية من الخشب ومقعدين من مقاعد الدرجة الأولى وأربعة شاشات عرض للسائق تتضمن شاشتين لعرض الكاميرات الجانبية، وجهاز سامسونج اللوحي للتحكم اللاسلكي في الإعدادات والتفضيلات بالإضافة لشاشة المعلومات الرئيسية، واثنتين إضافيتين ترفيهيتين للراكب المساعد.

يجدر الذكر بأن معرض IAA Commercial Vehicles 2014 هو نفسه المعرض الذي نعرفه بـ فرانكفورت لسيارات الركّاب, ولكن منذ 1991 انقسم المعرض الى قسمين ليعرض شاحنتات وسيارات تجارية في الأعوام الزوجية في مدينة هانوفر, وسيارات ركّاب في الأعوام الفردية في فرانكفورت.

شاهد صور شاحنة المستقبل 2025 الأختبارية من مرسيدس: