مرسيدس تكشف عن شاحنة اختبارية بأول نظام قيادة ذاتية

584
4
@يزيد سبحي

بحلول عام 2025, يتوقّع ان ترتفع اعداد الشاحنات في الطرق الأوروبية بنسبة 20%, لذا حان الوقت ان تبحث الشركات عن طريقة لتجعلها اكثر اماناً من اليوم. وابتدأت مرسيدس تلك الخطوة بالكشف عن الشاحنة الإختبارية Future Truck 2025.

تتميّز هذه الشاحنة بالإختبارية بحصولها على اول نظام ذاتي القيادة في هذا النوع من المركبات. حيث اكملت مرسيدس اختباراتها على السيارة في الطرق السريعة بألمانيا, وذلك تحت ظروف القيادة الإعتيادية مثل الإزدحام والأجواء المختلفة. تستطيع السيارة ان تقود بنفسها حتى سرعة 85 كم/س.

تأتي الشاحنة ايضاً بنظام للتحكّم في المحرك. حيث تستطيع الشاحنة قراءة الطريق وبذلك تحديد افضل اداء للمحرّك وتسارعه وعمل المكابح مع التأكد من اقتصاده للوقود. كما ان الشاحنات ستستطيع التواصل فيما بينهن لكي تقود بالقرب من بعض بشكل امن, وبذلك يكون هناك مساحة اكبر للسيارات الصغيرة. وقيادة الشاحنة بنفسها سيمكّن السائق من العمل على مهمّات عادةً ماتكون مخصّصة للموظّف في مكبته.

رغم شوق مرسيدس في استغلال تقنية القيادة الذاتية بأكملها, الا انها تعلم انها لن تستطيع اطلاقها في الطرقات الا عندما يتم كتابة قواعد وانظمة صارمة للسيارات والشاحنات ذاتية القيادة. تتوقّع مرسيدس ان تكون القيادة الذاتية مهيمنة على الطرقات في منتصف العقد القادم.

شاحنة مرسيدس Future Truck 2025 الإختبارية