التقاط أول صور تجسسية لمرسيدس GLC 450 AMG كوبيه

203
1
@أحمد عبد الرؤوف

بدأت مرسيدس باختبار سيارة الكروس أوفر الكوبيه الجديدة كلياً GLC 450 AMG، حيث التقط المصورون أول صور تجسسية لها أثناء أدائها للاختبارات في جنوب أوروبا.

و يبدو أن فئة السيارات الكروس أوفر الكوبيه بدأت بالانتشار بصورة أكبر في السنوات الماضية، حيث كانت بي إم دبليو سباقة في طرح هذه الفئة من السيارات بـ X6 ثم تلتها مؤخراً بـ X4 الأصغر حجماً، و لحقتها مرسيدس بسيارتها GLE كوبيه التي كشفت عنها في نهاية السنة الماضية، و الآن تبدو مرسيدس واثقة باختبارها لـ GLC كوبيه الأصغر حجماً.

و شوهدت GLC كوبيه في الشهر الماضي أثناء اختبارها، إلّا أن هذه هي أول مرة نرى الصور التجسسية للفئة الرياضية من السيارة، و التي تتميز بفتحات تهوية كبيرة في المقدمة، وجناح في خلفيتها، بالإضافة إلى الجنوط الكبيرة الحجم و التي تحوي مكابح أقوى و أكثر كفاءةً.

و ستحتوي الفئة الرياضية من السيارة على محرك V6 ثنائي التيربو بسعة 3.0 لترات، يولد قوةً تصل إلى 367 حصان، و عزم يبلغ 384 رطل/قدم، و سيتصل المحرك بنظام الدفع الرباعي الخاص بمرسيدس 4MATIC عبر ناقل حركة من 7 سرعات، بينما ستستخدم الفئة عالية الأداء من السيارة GLC 63 AMG محركاً مأخوذاً من شقيقتها السيدان C 63 من نوع V8 ثنائي التيربو بسعة 4.0 لترات، و بقوة تصل إلى 476 حصان في الفئة الأساسية و 510 حصان للفئة الأعلى من السيارة.

و يتوقع أن تكشف مرسيدس عن GLC كوبيه بفئاتها القياسية و الرياضية في بداية السنة القادمة، بينما ستكشف عن الفئة عالية الأداء GLC 63 كوبيه في النصف الثاني من 2016 على الأغلب في معرض باريس للسيارات الذي سيقام في شهر أكتوبر.

 شاهد الصور التجسسية لـ مرسيدس GLC 450 AMG كوبيه