مرسيدس تلمّح لـ GLC كوبيه الجديدة كلياً بنسخة اختبارية في شانغهاي

180
0
@يزيد سبحي

كشفت مرسيدس في معرض شانغهاي, عن ما تسمّيه بـ “تصميم دراسي قريب من الإنتاج”.

هذه السيارة الإختبارية هي GLC كوبيه الجديدة كلياً, والتي ستستهدف رأس بي ام دبليو X4, التي انضمت حديثاً الى اسطول الشركة في جيلها الأول على الإطلاق ايضاً. واتّبعت في اسلوب تصميمها شقيقتها الأكبر X6, والتي لاقت نجاحاً كافياً لإغراء الشركتين الفاخرتين في المنافسة على الفئة, وتوفيرها بفئات اصغر.

بما انها “تصميم دراسي” قريب من النسخة الإنتاجية, يمكننا ان نتوقّع تصميمها عندما تصل لخطوط الإنتاج. يصل طول السيارة الى 4.73 متر, بقاعدة عجلات طولها 2.83 متر. تأخذ السيارة تصميمها من هوية مرسيدس الجديدة التي اصبحت مرسوخة في ذهون الجميع بعدما طُبّقت على جميع سيارات الشركة. تقف السيارة على عجلات بجنوط 21 انش, وبنظام عادم بـ 4 مخارج موضوعة فوق بعضها. تصميم بكل تأكيد لن يصل للنسخة الإنتاجية.

لا توجد صور للداخلية الان, ولكن يمكننا التأكد بأن السيارة ستأتي بداخلية مشتقّة من C-Class, والتي تعتبر اساسها. فهي مبنية على نفس قاعدة العجلات, وستكون نفسها ايضاً لـ GLC الأساسية.

استخدامها نفس قاعدة عجلات C-Class يجعلها قابلة لمحركاتها ايضاً, وهذا يشمل محركات 4, 6, و 8 سلندر لفئة AMG. حالياً, هذه النسخة الإختبارية تأتي بمحرّك 3.0 لتر V6 ثنائي التيربو بقوة 367 حصان.

سيتم الكشف عن النسخة الإنتاجية من GLC كوبيه هذا العام, لتبدأ مرسيدس في بيعها قبل نهايته.

صور مرسيدس GLC كوبيه الإختبارية