مرسيدس ستكشف عن GLC الجديدة كلياً في يونيو القادم

151
2
@يزيد سبحي

وفقاً لمصادر داخلية من مرسيدس, تأكد موعد الكشف عن GLC الجديدة كلياً لـ Motoring بأن يكون في منتصف شهر يونيو القادم في حفل خاص بألمانيا.

GLC هي السيارة التي ستستبدل اسم GLK. يرجع سبب تغيير الإسم لتسهيل فهم الأسطول الفاخر والكبير, وربطها بالسيارة الأساسية التي تبنى عليها, الا وهي C-Class.

سيتفرّع من هذه السيارة فئة جديدة كلياً تُعرف بـ GLC كوبيه, وستكون منافسة مباشرة لبي ام دبليو X4. وقد اعطتنا مرسيدس نظرة قريبة لها بنسختها الإختبارية في معرض شانغهاي الماضي, ويتوقّع ان تصل لخطوط الإنتاج العام القادم.

اما بالنسبة لـ GLC, فستصل الى الأسواق خريف هذا العام بتصميم مستوحى من C-Class من جميع انحاءها, سواءاً الخارجية او الداخلية. وقد شاهدنا ذلك في احدث صورها التجسسية التي ظهرت فيها وبتمويهات خفيفة جداً.

بجانب التصميم, ستستمد السيارة محركاتها من C-Class ايضاً. اي انها ستتوفّر بمحركات 4 سلندر, ومحرك V8 سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو في فئات GLC 63 و GLC 63 S بقوّة 470 و 510 حصان على التوالي. وستتوفّر ايضاً بفئة رياضية متوسّطة AMG Sport تربط بين الفئات الأساسية و AMG بمحرّك V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو بقوّة 362 حصان.

سيكون موعد الكشف عنها في اسبوع يوم 15 من شهر يونيو القادم, حين تقوم مرسيدس أيضاً بإطلاق GLE عالمياً بعد الكشف عنها في معرض نيويورك.