مرسيدس تكشف رسمياً عن GLC الجديدة كلياً

503
8
@يزيد سبحي

كشفت مرسيدس رسمياً عن الجيل الجديد من GLK, والذي اصبح يُعرف بـ GLC بعد تطبيق نظام تسمية الشركة الجديد.

التصميم الخارجي ليس مفاجئاً. فلأنها مبنية على C-Class, استوحت تصميمها منها ايضاً. وهي خطوة اصبحت واضحة في اسطول مرسيدس التي بدأت توحّد تصاميم سياراتها. تحصل GLC الجديدة كلياً على هوية الشركة الجديدة, والتي تتشكّل بتصميم جديد للمصابيح الأمامية, والشبك, والخطوط الجانبية. كما انها تتخلّص من الزوايا الحادّة في GLK بأخرى محدّبة وملساء. وهي كذلك اطول من GLK بـ 118 مم, واخف بـ 80 كجم بفضل استخدام تركيبة من الألومنيوم, والفولاذ من نوعين عالي وفائق الصلابة.

لم تختلف الداخلية ايضاً عن مرسيدس C-Class, وهي بالتأكيد قفزة كبيرة من ناحية التصميم والجودة على داخلية سابقتها GLK. تحصل GLC على جميع عناصر الداخلية من شقيقتها السيدان, من الشاشة المنصوبة اعلى لوحة القيادة بقياس 7 او 8.4 انش, الى انظمة التحكّم اللمس بين المقاعد, وستتوفّر بسقف بانورامي وبعدّة تلبيسات تشمل القماش, جلد النابا, الجلد العادي, الكربون فايبر, الألومنيوم, او الخشب. وبفضل الطول الزائد على GLK, اصبح الدخول والخروج من GLC اسهل من قبل بسببب المساحة لاإضافية للأقدام, والأبواب الأكبر. ويمكن للسيارة استوعاب 1,600 لتر من الأمتعة.

اما بالنسبة للمحركات, فلم تتغيّر عن الجيل الماضي. حيث ستتوفّر نفس المحركات ولكن بتحديثات في انبعاثات ثاني اكسيد الكربون واستهلاك الوقود بنسبة 19%, وتحسّن اداءها وقوّتها.

الفئة الاولى GLC 220 d تأتي بمحرّك ديزل بقوّة 170 حصان, تليها فئة الديزل الأقوى GLC 250 d بقوّة 204 حصان. اول محرك بنزين للسيارة سيتوفّر في فئة GLC 250 بقوّة 211 حصان. جميع المحركات والفئات السابقة ستتوفّر بشكل اساسي بنظام الدفع الرباعي 4MATIC, وسترتبط بناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G المكوّن من 9 سرعات.

الفئات الأعلى تشمل GLC 300 اما بنظام الدفع الرباعي او الخلفي. في كل الأحوال, ستعمل بمحرك 4 سلندر 2.0 لتر تيربو بقوّة 241 حصان. واخيراً, ستتوفّر السيارة بالفئة الهجينة GLC 350 e بنظام هجين مكوّن من محرك بنزين بقوّة 211 حصان, ومحرّك كهربائي بقوّة 116 حصان. يمكن للسيارة قطع 34 كم بالطاقة الكهربائية فقط, او يعمل المحركين معاً ليطلقان 327 حصان للعجلات الأربعة عبر ناقل حركة اوتوماتيكي من 7 سرعات تساعد السيارة في الإنطلاق من 0-100 كم/س في 5.9 ثواني فقط.

ومثل اي مرسيدس اخرى, ستتمتّع GLC الجديدة كلياً بنظام التعليق الهوائي Air Body Control, ونظام اختيار وضعية القيادة Dynamic Select الذي يوفّر اوضاع القيادة: الإفتصادية, المريحة, الرياضية, الرياضية +, والشخصية.

سيتم توفير السيارة ايضاً بالأنظمة المعتادة من التنبيه بالنقطة العمياء, والخروج عن المسار, وكاميرات الـ 360 درجة. الى الأنظمة التي تتوقّع الحوادث الأمامية وتعمل مع مكابح اوتوماتيكية في حالة لم يستجيب السائق للتحذير مبكراً.

سيتم اطلاق السيارة هذا العام, وستكشف مرسيدس عن اسعارها حين يقترب الموعد.

صور مرسيدس GLC الجديدة كلياً