مرسيدس GLE 2016 تحصل على أعلى تقييم من معهد IIHS

254
0
@أحمد عبد الرؤوف

حصلت مرسيدس GLE 2016 على جائزة أفضل اختيار سلامة من معهد التأمين لسلامة الطرق السريعة IIHS، بعد اجتيازها لكافة اختبارات التصادم بتقيم “جيد”، و من ضمنها اختبار التصادم الجزئي الصغير الذي يُركز قوة التصادم على طرف مقدمة السيارة ليحاكي اصطدامها بجسم صلب، كسيارة أو عمود إنارة.

بجانب الحصول على تقييم “جيد” في كافة اختبارات التصادم يجب أن تتوفر السيارة بنظام فعال لتوقع التصادمات الأمامية كي تتأهل للحصول على الجائزة، حيث تأتي GLE بنظام أساسي لتوقع التصادمات الأمامية، و نظام Pre-Safe المتطور كخيار إضافي، فحصل النظام الأساسي على تقييم “متقدم” مع تمكنه من إيقاف السيارة بصورة كلية في الاختبار الذي جرى على سرعة 20 كم/س، بينما تمكن من تقليل سرعة السيارة إلى 19 كم/س في الاختبار الذي جرى على سرعة 40 كم/س.

و بالنسبة لنظام Pre-Safe الاختياري فقد حصل على تقييم “متفوق” مع تمكنه من إيقاف السيارة في الاختبار الذي جرى على سرعة 20 كم/س، و تقليله لسرعتها بمقدار 39 كم/س في الاختبار الذي جرى على سرعة 40 كم/س.

و يجدر بالذكر أن GLE هو الاسم الجديد لـ M-Class السابقة بعد حصولها على تحديثات منتصف العمر، حيث حصلت هي أيضاًعلى جائزة أفضل اختيار سلامة من المعهد مع مجموعة من سيارات الكروس أوفر الفاخرة المتوسطة الحجم مثل: فولفو XC90 و XC60، و لكزس RX و NX، و انفينيتي QX60 و أودي Q5، و لنكولن MKX.