مرسيدس تدشّن GLS الجديدة لأول مرة امام العامة

471
0
@يزيد سبحي

تعودت الشركات ان تكشف عن سياراتها على الإنترنت, ولابد ان يأتي يوماً نرى فيه تلك السيارات على ارض الواقع. وهاهي مرسيدس GLS الجديدة تظهر للمرة الأولى امام العامّة في معرض لوس انجلوس.

التصميم الخارجي لم يكن مفاجئاً, ولكن هذا لا يعني سوءه. فهوية مرسيدس الجديدة اثبتت انها تستطيع التأقلم مع مختلف فئات السيارات, من سيارات صغيرة الى SUV كبيرة الحجم. وعلينا الإعتراف بأن النظر الى سيارات مرسيدس اصبح سهلاً على الأعين, حتى ولو اصبح التفريق بينها اصعب من قبل. وقد نجحت الشركة في وضع بصمة لا تنسى على مظهر GLS بالمصابيح الجديدة, وانوار الـ LED النهارية المقوسة, والشبك الأكبر, والصدامات الجديدة.

ولكن لأن هذا الموديل لا يعتبر الا تحديث لمنتصف العمر, لم تحصل GLS على باقة التصميم الداخلية الكاملة. فقد بقت كما هي عدا بحصولها على عجلة قيادة جديدة, شاشة 8 انش منصوبة اعلى الكونسول, وخامات جديدة, ولوحة تحكّم لمس في منتصف الكونسول.

ستتوفّر مرسيدس GLS الجديدة بمختلف محركات الديزل والبنزين, وتشمل: محرك 3.0 لتر ثنائي التيربو V6 بقوة 362 حصان. ومحرك 4.7 لتر ثنائي التيربو V8 بقوة 449 حصان. وايضاً محرك 5.5 لتر ثنائي التيربو V8 بقوة 577 حصان لفئة GLS63, واخيراً محرك تيربو ديزل 3.0 لتر V6 بقوة 255 حصان.

سيتم اطلاق GLS الجديدة الى الأسواق في الثلث الأول من العام القادم, وستبدأ مرسيدس في استقبال طلباتها بدايةً من الشهر القادم.

صور مرسيدس GLS الجديدة