هايبركار مرسيدس AMG قادمة في 2017 بمحرك فورمولا ون!

133
1
@عبدالله قدوره

أكد عضو في فريق مرسيدس AMG بتروناس لسباقات الفورمولا ون أن الشركة الألمانية تعمل حالياً على هايبركار خاصة بها ستأتي مزودة بمحرك فورمولا ون.

بدأت معلومات السيارة المزعومة في التسرب الشهر الماضي بداية من اسمها الرمزي وهو R50 وأكدت عدة مصادر انتهاء مرحلة التصميم وبداية مرحلة التطوير والتجربة استعداداً للكشف الأولّي في العام القادم. ويضيف العضو أن R50 ستحمل نفس المحرك الخاص بالمتسابقة W07 للفورمولا ون وهو محرك V6 تيربو سعة 1.6 لتر الذي سيولّد قوةّ تتراوح بين 900-1,200 حصان عند ربطه بمحركات كهربائية. يكمن التحدي الأصعب أمام مهندسي مرسيدس في جعل هذا المحرك ملائماً للسيارات الانتاجية وهو ما يعني تغييرات عديدة يجب ألا تؤثر على قوته وأدائه.

تدرس مرسيدس احتمالية رفع سعة المحرك إلى 2.0 لتر وتزويده بتيربو آخر ولكن لا شيء مؤد حتى الآن. يحتاج المحرك الجديد ناقل حركة ملائم له وهو ما يجب تطويره من الصفر كذلك من قبل مرسيدس التي لطالما كانت على قدر التحدي. يضيف العضو أن قوة المحرك ستنتقل إلى العجلات الخلفية بينما سيتم تزويد كل إطار امامي بمحركه الكهربائي الخاص الذي سيولد 160 حصان.

أخيراً أكد العضو موعد الكشف عن السيارة وهو عام 2017 الذي يمثل مرور 50 عام على ولادة AMG ولا توجد مناسبة أفضل من ذلك للكشف عن R50.