مرسيدس تلمّح للمستقبل بالسيارة الإختبارية IAA

584
3
@يزيد سبحي

كشفت مرسيدس اخيراً عن سيارتها الإختبارية المجهولة IAA في معرض فرانكفورت. السيارة تأتي من مستقبل بعيد, فهي لا تلمّح لتصميم الجيل الجديد من CLS فقط, بل لتصميم S-Class القادمة ايضاً.

لم تسمّى السيارة بـ IAA نسبةً للمعرض بالإسم نفسه, بل اسمها اختصاراً لـ Intelligent Aerodynamics Automobile. هذا لأن خارجيتها انسيابية جداً لدرجة ان معامل السحب لديها لا يتعدّى 0.19 بفضل اجهزة ايروديناميكية تتواجد في الشبك الأمامي وفي الخلف يصل طولها حتى 390 مم. وهذا قد يكون مستقبل سيارات مرسيدس الفاخرة.

يمكن ان نرى تأثير الجيل الحالي من S-Class في داخلية السيارة الإختبارية. فالداخلية عبارة عن داخليات حالية معدّلة لتبدو مستقبلية بأضواء زرقاء, شاشات عملاقة, وانظمة ترفيه بتحكّم بحركات اليد, وشاشة اضافية في الكونسول الوسطي. عدا ذلك لم تحدّد مرسيدس اي “تقنية” حقيقية في داخل تجعلنا نتخيّل مستقبل السيارات.

انهت مرسيدس بيانها الصحفي قائلة ان السيارة الإختبارية مزوّدة بمحرك بنزين هجين بقوة 274 حصان يجعلها تصل لسرعة 250 كم/س وتكمل 32 كم بالطاقة الكهربائية بالكامل قبل انتهاء طاقتها. يمكنها فعل ذلك مع اطلاق 28 جرام/كم من العوادم فقط.

وعدتنا مرسيدس في صورها التشويقية ان السيارة ستلمح لتقنيات مستقبلية, ولكن لا يبدو انها تتحدّث عن “تقنيات” فعلية.

صور مرسيدس IAA الإختبارية