مرسيدس تجبر مدرائها على استخدام السيارات الهجينة في شتوتغارت

233
1
@عبدالله قدوره

أعلنت مرسيدس عن قرار جميل في سبيل الحفاظ على البيئة وذلك بإجبار مدرائها من الفئة العليا على قيادة أحد سياراتها الهجينة خلال تجولهم في مدينة شتوتغارت مقر الشركة الألمانية.

يوفر هذا القرار عدة خيارات من سيارات مرسيدس الهجينة مثل C 350e, GLE 500e بالإضافة إلى سياراتي ED و B-Class EV الكهربائيتين بالكامل. وفي تعليق للسيد Ola Källenius أحد أعضاء مجلس إدارة الشركة قال “نحن نسير في طريق تحقيق انبعاثات معدومة من السيارات في هذا العالم، لهذا قمنا باتخاذ هذا القرار الذي يجعل السيارات الهجينة والكهربائية جزءًا من عالمنا وقمنا بإجبار المدراء على ذلك كونهم مثال يحتذى به للعمال”.

وتعتبر هذه الخطوة تغييراً كبيراً في توجه مرسيدس التي لم تكن تدعم فكرة السيارات الكهربائية بشكل كبير قبل خمسة سنوات عندما صرح مدير قسم السيارات الكهربائية السيد Christian Mohrdieck قائلاً أن مرسيدس تفكر بتخفيض إنتاجها من السيارات الكهربائية بل حتى قبل عام واحد عندما قال المدير التنفيذي لمرسيدس السيد Dieter Zetsche أن صناعة السيارات الكهربائية تكلف كثيراً وتواجه صعوبات متعددة ولكن يبدو أن التقنيات الجديدة في عالم السيارات الكهربائية أغرت الشركة الألمانية.