مرسيدس مايباخ بولمان تخطف الأنظار في معرض دبي للسيارات

431
6
@عبدالله قدوره

أفخم طرازات مرسيدس بنز على الإطلاق, مايباخ بولمان الطويلة والفاخرة بكل معنى الكلمة خطفت الانظار أثناء تدشينها لأول مرة في الشرق الأوسط خلال معرض دبي الدولي للسيارات.

مايباخ بولمان هي الفئة الأفخم من S-Class وبشكل عام هي أفخم سيارات الصانع الألماني حتى الآن فبطولها البالغ 6.5 متر وارتفاعها البالغ 1598 مم يمكن أن نقول أنها فندق متنقل أكثر من كونها سيارة عادية. وتستحق مايباخ بولمان أن تفتخر بأنها نموذج لا يُضاهى للفخامة والرفاهية التي ترتبط بعلامة مايباخ، خاصة مع مقاعدها المتقابلة وجهاً لوجه للركاب الخلفيين.

تحتوي داخلية مرسيدس مايباخ بولمان على أفخر أنواع الجلود لتعكس ما يحمله شعار مايباخ من فخامة وتاريخ عريق, وتتضمن السيارة خيارات ترفيهية عديدة كحصولها على نظام صوتي 3D من Burmester يعتبر الأغلى على الإطلاق في سيارة، و شاشة مقاس 18.5 إنش بالإضافة لشاشة صغيرة تزود الراكب بمعلومات عديدة مثل الوقت، السرعة، و درجة الحرارة. أما مقاعد السيارة فيمكن ضبطها حتى زاوية 43.5 تساعد الراكب على الإستلقاء بكامل جسمه، يوجد أيضا زجاج يفصل المقصورة الرئيسية عن مقصورة السائق حيث يمكن للراكب التحكم بالزجاج و تعديل شفافيته بالإضافة لوجود ستائر جانبية للخصوصية و غيرها الكثير من المواصفات الفاخرة.

تتوفّر مرسيدس مايباخ بولمان بفئة S600 فقط, أي انها مزوّدة بمحرّك V12 ثنائي التيربو سعة 6.0 لتر يولّد 530 حصان و يوفّر 830 نيوتن متر من عزم الدوران عند 1900 دورة في الدقيقة. سيتم اطلاق السيارة وتوصيل اول الطلبات عليها في عام 2016 بسعر يبدأ من 570,465 دولار, اي حوالي 2,139,955 ريال سعودي وأكدت مرسيدس أن العديد من الحكومات ورؤساء الدول والعائلات الملكية حول العالم اختارت سيارتها الفاخرة من أجل قيادتها بعظمة تليق بمراكزهم.

شاهد صور مرسيدس مايباخ بولمان الفاخرة في معرض دبي الدولي للسيارات: