سيارات مرسيدس الكهربائية القادمة ستكون تحت العلامة التجارية MEQ

144
0
@أحمد عبد الرؤوف

بحسب تقرير جديد من مجلة Auto Express، فإن مرسيدس قد سجلت حقوق استخدام أسماء جديدة لسياراتها الكهربائية تبدأ باسم EQ، لعلامتها التجارية الخاصة بالسيارات الكهربائية التي قد تحمل اسم MEQ، التي ستنافس علامة بي ام دبليو i التجارية بشكل أساسي.

و وفقاً للمجلة فإن مرسيدس قد سجلت الأسماء التالية: من EQA مروراً بـ EQB، و انتهاءً بـ EQX، بالإضافة إلى الشعارات التالية EQ inside، و EQ boost، و Generation MEQ, لاستخدامها في سياراتها الكهربائية القادمة. حيث ستحمل أول سيارة كهربائية لها اسم EQS، و ستكون فاخرة و كبيرة الحجم لتنافس تيسلا موديل S، و تقول المجلة بأن مرسيدس ستُلمّح لها بسيارة اختبارية في العام القادم، قبل إطلاقها في الأسواق بحلول 2019.

ستُبنى السيارة على قاعدة عجلات مرسيدس للسيارات الكهربائية التي كشفت عنها سابقاً، و التي تبدو قريبة من قاعدة عجلات سيارات تيسلا، مع بطاريتها المسطحة الموجودة في الأرضية، و محركاتها الكهربائية المثبتت في المحاور الأمامية و الخلفية.

ستواجه سيارات مرسيدس الكهربائية الجديدة منافسين جدد عدا عن تيسلا، مثل جاكوار التي قد تكشف عن سيارتها الكروس أوفر الكهربائية قبل نهاية هذا العام، و بورش بسيارتها Mission E، و سيارتين كهربائيتين من أودي منها Q6 e-tron، بالإضافة إلى فئة كهربائية من A8.