سيارة مرسيدس البيك اب لا تستطيع منافسة فورد, جنرال موتورز ورام

352
3
@يزيد سبحي

صورة توقعية

لابد ان اي حديث يدور مع اداريّ مرسيدس هذه الأيام سيكون موضوعه سيارتها البيك اب, والمؤكد ان تطلقها قبل عام 2020. في هذه المحادثات, كشفت مرسيدس المزيد من المعلومات عن السيارة.

قال رئيس مرسيدس للشاحنات السيّد Volker Mornhinweg لمجلّة CAR بأسلوب غريب ومهين قليلاً, ان السيارة لن تكون لـ “رجال البقر السمناء في امريكا الشمالية”. لا نتفّق معه على اسلوبه في وصف عملاء سيارات بيك اب ناجحة مثل فورد F-150 وشيفروليه سلفرادو ورام 1500, ولكن قرارهم بعدم المنافسة صائباً. وهو يعلم ان هذه السيارات تستولي على معظم, ان لم يكن كامل سوق السيارات البيك اب. قائلاً للمجلّة ان سيارتهم ستدخل في “حرب شاقّة وعسيرة” ان حاولت.

يعيد رئيس قسم الشاحنات في مرسيدس تأكيد ان السيارة ستتطلّب تدخّل نيسان لإستخدام قاعدة عجلات نافارا الجديدة كلياً. وستحصل على تقنيات تجعلها مناسبة للأعمال الشاقّة, والرحلات المريحة والعائلية. ومن الداخل, ستكون افخم من اي بيك اب مثلها في السوق.

مشاركة قاعدة العجلات مع نيسان نافارا لا يعني حصولها على نفس المحركات, بل ستأتي من مرسيدس نفسها. وقد تشمل محركات 4 او 6 سلندر, ديزل او بنزين, وبناقل حركة من 6 سرعات يدوية او 7 اوتوماتيكية.